شريط الأخبار

مصر تهزم الجزائر برباعية نظيفة وتتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا

11:42 - 28 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم – وكالات

سحق منتخب مصر نظيره الجزائرى وفاز عليه برباعية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس فى الدور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ27 المقامة حاليا فى أنجولا، ليتأهل المنتخب المصرى للمباراة النهائية للبطولة.

 

وسجل الهدف الأول للمصر حسنى عبدربه فى الدقيقة 39 من الشوط الأول من ضربة جزاء خدع فيها حارس المرمى فوزى شاوشي الذى ارتمى يمينا وسددها عبدربه على يساره، وأضاف المتألق محمد زيدان الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 64 من الشوط الثانى وسجل الهدف الثالث البديل محمد عبد الشافى فى الدقيقة 81 من الشوط الثاني،وسجل محمد ناجى "جدو" الهدف الرابع فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وشهد اللقاء إشهار الحكم البنينى كوفى كودجا البطاقة الحمراء لثلاثة لاعبين من الجزائر هما المدافع رفيق حليش فى الدقيقة 39 من الشوط الأول للخشونة، و نذير بلحاج فى الدقيقة 70 من الشوط الثانى نتيجة تعمده الالتحام بخشونة بالغة مع أحمد المحمدي، ثم الحارس فوزى شاوشى في الدقيقة 87 لضربه محمد ناجي "جدو" دون كرة.

 وستلعب مصر التي تسعى لتحقيق انجاز غير مسبوق بالفوز بكأس أمم افريقيا للمرة الثالثة على التوالي ضد غانا في المباراة النهائية الاحد في لواندا، وتأهلت غانا للنهائي بفوزها 1-صفر على نيجيريا الخميس.

 جاءت بداية اللقاء حماسية وفي الدقيقة 3 تسديدة قوية من مراد مغني اعلي مرمي الحضري، وفي الدقيقة 6 بينية من المحمدي لزيدان يشتتها بوقرة لركنية.

 وفي الدقيقة 9 عرضية من سيد معوض يشتتها رفيق حليش، وفى الدقيقة 10 اختراق من كريم مطمور من الجانب الايمن يحولها وائل جمعة لركنية.

 وفي الدقيقة 10 تسديدة من بوقرة تمر علي يمين الحضري، وفي الدقيقة 25 كادت ان تشهد الهدف الاول للفراعنة بعد لعبة جميلة بين زيدان ومتعب يسددها متعب رائعة ينقذها فوزى الشاوشى ببراعة.

 وفي الدقيقة 27 تسديدة من عبد القادر غزال اعلي مرمي عصام الحضرى، ويحصل رفيق حليش علي انذار في الدقيقة 30.

 وفي الدقيقة 35 تسديدة من سيد معوض يفشل متعب في اللحاق بها، ويحصل محمود فتح الله علي انذار في الدقيقة 36.

 ويحصل المنتخب المصري علي ضربة جزاء بعد عرقلة عماد متعب داخل منطقة الجزاء من رفيق حليش الذي يقوم الحكم البنيني كوفي كودجا بطردة بعد حصوله علي الانذار الثاني، يسددها حسني عبدربه ببراعة علي يسار فوزي الشاوشي حارس الجزائر معلناً عن هدف التقدم للفراعنة.

ويحصل فوزي الشاوشي علي انذار نتيجة الاعتراض علي قرارات الحكم، ويحتسب حكم اللقاء دقيقتين كوقت محتسب بدلاً من ضائع.

 

الشوط الثاني:

 عرضية من المحمدي يقابلها حسني عبدربه بتسديدة قوية في الدقيقة 46، وفي الدقيقة 52 يجري حسن شحاتة اول تغيراته بخروج عماد متعب للاصابة ونزول حسام غالي.

 وبعد مرور 10 دقائق علي احداث الشوط الثاني يضغط المنتخب الجزائري في محاولة لاحراز هدف التعادل لكن جميع هجمات الخضر تفشل عند دفاعات الفراعنة.

 وفي الدقيقة 59 يخرج محمود فتح الله ويحل مكانه محمد ناجي "جدو"، ويحتسب حكم اللقاء في الدقيقة 61 ضربة حرة مباشرة للمنتخب الجزائري يسددها حسن يبدة رائعة يتألق عصام الحضري ويحولها لركنية.

 وتشهد الدقيقة 62 قمة الاثارة بعد اختراق من سيد معوض من الناحية اليسري يمررها لزيدان تمر لحسني عبد يسددها ينقذها الدفاع الجزائري ويحولها لركنية.

 ويحرز المنتخب المصري هدفه الثاني في الدقيقة 64 بعد هجمة مرتدة رائعة يقودها محمد زيدان الذي يقوم بمراوغة رائعة لنذير بلحاج يسددها رائعة في الشباك الجزائرية معلناً عن الهدف الثاني للفراعنة.

 ويجري رابح سعدان تبديلا بخروج مراد مغني ونزول العيفاوي، ويشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لنذير بلحاج بعد تدخل عنيف مع احمد المحمدي.

 وفي الدقيقة 75 يخرج كريم مطمور ويحل مكانه جمال عبدون، وتسديدة من كريم زياني في يد الحضري.

 وفي الدقيقة 77 اختراق من احمد حسن من الجانب الايمن يسددها رائعة في الشباك من الخارج، ويجري حسن شحاتة اخر تبديلاته بخروج سيد معوض ونزول محمد عبد الشافي.

 ويحرز محمد عبد الشافي الهدف الثالث للفراعنة فور نزوله بعد تمريرة رائعة من محمد زيدان يسددها عبد الشافي ببراعة في الشباك الجزائرية.

 وفي الدقيقة 86 يخترق احمد المحمدي من الجانب الايمن ويمررها لـ "جدو" الذي يسددها ينقذها حارس الجزائر.

 ويحصل فوزي شاوشي حارس مرمي الخضر علي البطاقة الحمراء الثالثة للجزائر بعد تدخل عنيف مع جدو بدون كرة، ويحل مكانه الحارس البديل لماموش.

 ويحتسب البنيني كوفي كودجا 3 دقائق كوقت محتسب بدلا من ضائع عن احداث المباراة.

 ويواصل الفراعنة تألقهم ويحرز محمد ناجي "جدو" الهدف الرابع للمنتخب المصري بعد هجمة مرتدة رائعة يسددها بهدوء في المرمي الجزائري.

ويطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الفراعنة علي الجزائر برباعية تاريخية

انشر عبر