شريط الأخبار

مسئول: الإدارة الأمريكية ملتزمة بدعم السلطة الفلسطينية ماليا

10:24 - 28 تشرين أول / يناير 2010

مسئول: الإدارة الأمريكية ملتزمة بدعم السلطة الفلسطينية ماليا

فلسطين اليوم: غزة

أكد القنصل الأمريكي العام في القدس دانيال روبنستين اليوم الخميس التزام الإدارة الأمريكية بدعم السلطة الفلسطينية ماليا وتوفير الدعم التنموي والإنساني لها.

وقال دانيال ، للصحفيين خلال جولة له في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية ، "نحن ملتزمون كل الالتزام بمساعدة السلطة الفلسطينية وسنستمر في مساعدة السلطة الفلسطينية قدر الإمكان".

وتحدثت تقارير مؤخرا عن تهديدات تمارسها الإدارة الأمريكية على السلطة الفلسطينية لدفعها لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ عام مع إسرائيل بدون اشتراط وقف التوسع الاستيطاني.

وقال القنصل الأمريكي إن إدارة بلاده ملتزمة بالعمل من أجل إحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالرغم من الأحاديث التي تدور عن إخفاقات.

وأضاف روبنستين أن إدارة الرئيس باراك أوباما ستواصل دعمها للسلطة الفلسطينية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن بناء اقتصاد صلب في الأراضي الفلسطينية هو مقدمة للوصول للدولة الفلسطينية.

وأشاد دانيال بدور السلطة الفلسطينية للإصلاحات الاقتصادية ولدور إسرائيل في تخفيف بعض ا لمعوقات المفروضة على الحركة والتنقل حول محافظة نابلس "الأمر الذي جعل تحسن ملحوظ يطرأ على الوضع الاقتصادي".

انشر عبر