شريط الأخبار

الجامعة العربية: نأخذ التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان على محمل الجد

07:45 - 28 كانون أول / يناير 2010


الجامعة العربية: نأخذ التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان على محمل الجد

فلسطين اليوم: وكالات

أكد رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف، تضامن الجامعة الكامل مع لبنان في وجه التهديدات الإسرائيلية الفظة بالهجوم على هذا البلد العربي الذي طالما عانى من الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية، وما زال يعاني من احتلال إسرائيلي لأجزاء من الأراضي اللبنانية.

وقال يوسف في بيان صدر عن الجامعة العربية اليوم، إن هذه التهديدات سوف تؤخذ على محمل الجد وسيتم إجراء الاتصالات اللازمة مع الأطراف الفاعلة على المستوى الدولي لعدم السكوت على مثل هذه التهديدات والتصريحات الإسرائيلية الخطيرة والمستفزة.

وطالب، الأمم المتحدة وأمينها العام بسرعة الإعلان عن الرفض الصريح لهذه التهديدات ومطالبة إسرائيل بالرجوع عنها، مشيرا إلى أن استمرار الحصانة الممنوحة لإسرائيل من القانون الدولي سوف تكون له عواقب وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع 'إننا ننتظر من الإدارة الأميركية التي وعدت بالعمل على جلب السلام للشرق الأوسط أن تأخذ موقفا واضحا في رفض هذه التهديدات'.

وشدد السفير يوسف، على أن الصمت الدولي على مثل هذه التهديدات يبعث برسالة سلبية إلى الشعوب العربية التي فقدت الثقة في نوايا إسرائيل، وكذلك في رغبة المجتمع الدولي في كبح جماح ممارساتها ومثل هذه التوجهات السلبية.

انشر عبر