شريط الأخبار

شرطة الاحتلال تمنع اجتماعاً لإعلان القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية

05:11 - 28 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قامت قوة كبيرة من الشرطة الاسرائيلية، ورجال المخابرات الساعة التاسعة والنصف صباحاً بإقتحام فندق الليجاسي في القدس وسلمت القائمين على الفندق أمراً بمنع المؤتمر الصحفي الذي كانت الهيئة الشعبية المقدسية تنوي عقده من أجل إعلان القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وتوأمتها مع العاصمة القطرية (الدوحة) العاصمة الثقافية لعام 2010 والعمل على توأمة القدس بشكل دائم مع العواصم العربية في السنوات اللاحقة ، الى أن يتم تحرير القدس وسائر الأراضي المحتلة.

 

واجتمع أعضاء الهيئة الإدارية للهيئة الشعبية المقدسية إثر ذلك في القدس ،وادانوا تعدي رجال الشرطة الاسرائيلية على الحريات الفكرية والشخصية بمنعهم هذا الإجتماع الذي هو حق إنساني تضمنه كافة القوانين الدولية.

 

وقالوا إن قمع سلطات الإحتلال لفعالية ثقافية بهذا الشكل يدل على إفلاس السياسة الاسرائيلية ومدى ما تخطط له هذه الدولة المحتلة من إجراءات تعسفية للقدس تستدعي وقفة عربية وإسلامية في وجهها حتى لا تنفذ هذه المخططات .

 

وهنأ أعضاء الهيئة الشعبية المقدسية دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً بإعلان الدوحة عاصمة للثقافة العربية لعام 2010 ويتمنون لهم التقدم والإزدهار.

 

واعلنت الهيئة الشعبية المقدسية أن القدس هي عاصمة دائمة للثقافة العربية رغم كل المعيقات والإعتداءات الإسرائيلية ، وأن القدس ستبقى جوهرة فلسطين ودرة العالم العربي والإسلامي مهما طال الإحتلال.

 

وطالبت الدول العربية والإسلامية أن ترد على منع الفعاليات والنشاطات في القدس بما يتناسب مع هذا العدوان وذلك بالعمل على تعزيز مدينة القدس ودعمها بشكل مكثف، وأن تكون القدس حاضره في وجدان الحاضرين في المحافل العلمية والثقافية والسياسية والإجتماعية على مستوى العالمين العربي والإسلامي.

 

كما دعت الهيئة دولة قطر الشقيقة لتفعيل وتأكيد توأمة الدوحة مع القدس لأن القدس ملك لكل العرب والمسلمين، وهم مطالبون جميعاً بالدفاع عنها ودعم أهلها.

 

ودعت الهيئة أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات بكل أطيافهم وكل ذي رأي وهمة بالعمل الجاد والدؤوب للحفاظ على مدينة القدس ضد مخططات التهويد الإسرائيلية وإستهداف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للمدينة المقدسة.

 

هذا وقد ارسلت الهيئة الشعبية المقدسية رسالتين الى سمو أمير دولة قطر وأمين عام الجامعة العربية تدعوهم فيها لتبني إعلان القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وتوأمتها مع مدينة الدوحة.

انشر عبر