شريط الأخبار

توثيق ثلاثة توغلات إسرائيلية في الضفة يومياً مصحوبة باعتقالات

03:42 - 28 حزيران / يناير 2010

توثيق ثلاثة توغلات إسرائيلية في الضفة يومياً مصحوبة باعتقالات

فلسطين اليوم-غزة

رصدت مؤسسة حقوقية، اليوم الخميس، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة أعمال التوغل والاقتحام واختطاف المواطنين الفلسطينيين بشكل يومي في معظم أرجاء الضفة الغربية، حيث بلغت نحو ثلاثة توغلات يومياً.

 

فخلال الأسبوع الممتد من الحادي والعشرين، وحتى السابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) الجاري؛ نفّذت قوات الاحتلال تسع عشرة عملية توغل على الأقل في مدن وبلدات ومخيمات في الضفة الغربية، طبقاً لتوثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقريره الأسبوعي الصادر اليوم الخميس.

 

وقد اختطفت تلك القوات على هامش توغلاتها هذه تسعة وعشرين مواطناً فلسطينياً، من بينهم امرأتان وطفل واحد. وأوضح التقرير أنّه تم اعتقال أربعة من هؤلاء في إحدى مسيرات الاحتجاج السلمية ضد استمرار الأعمال الاستيطانية واعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم. 

 

وأوضح التقرير الحقوقي أنّ قوات الاحتلال استمرّت في ملاحقة ناشطي اللجان الشعبية لمقاومة الاستيطان والجدار التوسعي الاحتلالي في الضفة الغربية. فخلال الأسبوع ذاته؛ اقتحمت تلك القوات قرية المعصرة، جنوب محافظة بيت لحم، وقرية نعلين، غرب مدينة رام الله، ودير نظام في الشمال الغربي من المدينة، واعتقلت عدداً من المواطنين الذين يشاركون في المسيرات التي ينظمها أهالي القرى المذكورة لمناهضة بناء الجدار التوسعي والمشاريع الاستيطانية في الضفة الغربية.

انشر عبر