خبر السياحة والآثار تفتح أبواب « متحف قصر الباشا » الوطني أمام الزائرين مجاناً

الساعة 12:42 م|28 يناير 2010

السياحة والآثار تفتح أبواب "متحف قصر الباشا" الوطني أمام الزائرين مجاناً

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت وزارة السياحة والآثار بحكومة غزة اليوم الخميس، عن قرارها فتح أبواب "متحف قصر الباشا الوطني" أمام الجمهور الفلسطيني والسياحي و مجاناً، وذلك طوال شهر فبراير القادم.

ويأتي إعلان الوزارة بعد أن قامت الأخيرة أمس الأربعاء بافتتاح "متحف قصر الباشا" الوطني الذي يُعد أول متحف حكومي يضم بداخله العديد من القطع الأثرية التي تدل على الحضارات المختلفة التي مرت على فلسطين منذ العهود المبكرة.

وأكدت الوزارة في بيان تلقت "فلسطين اليوم"، استعدادها لاستقبال الزائرين يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً عدا يوم الجمعة, وذلك رغبةً منها على توعية الجمهور الفلسطيني بتاريخه وإرثه  الحضاري وإيماناً منها بأهمية ترسيخ الحضارة والتاريخ الإسلامي والفلسطيني في أذهان المواطنين.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قامت الوزارة أمس الأربعاء بافتتاح متحف قصر الباشا بحضور العديد من الوزراء والنواب والمهتمين بالقطاع الأثري والسياحي ليكون أول متحف حكومي يضم بداخله العديد من القطع الأثرية التي تدل على الحضارات المختلفة التي مرت على فلسطين منذ العهود المبكرة.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي سعى وما زال يسعى لطمس الحقائق التاريخية والإسلامية بهدف بناء تاريخ مزور وادعاء حضارة كاذبة, فكان لزاماً على وزارة السياحة والآثار أن تواجه هذه الانتهاكات بإيضاح تاريخنا وحضارتنا الأصيلة أمام الجميع وإثبات أننا أصحاب هذه الأرض الحقيقيون.