شريط الأخبار

مكتب "نتنياهو" ينفي وجود أزمة سياسية بين إسرائيل والأردن

12:58 - 28 حزيران / يناير 2010

مكتب "نتنياهو" ينفي وجود أزمة سياسية بين إسرائيل والأردن

فلسطين اليوم- القدس

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجود أي أزمة سياسية بين تل أبيب وعمّان، مؤكداً أن التعاون بين الجانبين قائم في شتى المجالات.

 

ونقلت الإذاعة العبرية عن الوزير جلعاد أردان، الذي كان يتحدث بالإنابة عن مكتب رئيس الحكومة نتنياهو قوله، رداً على ثلاثة اقتراحات لجدول أعمال "الكنيست" (البرلمان) حول العلاقات مع الأردن: "إن العلاقات بين إسرائيل والأردن لا تمرّ بأزمة سياسية، بل إن هناك تعاوناً بين البلدين في شتى المجالات"، على حد تعبيره.

 

وكانت قالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين وأردنيين رفيعي المستوى: "إن هناك قطيعة شبه تامة في العلاقات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني منذ تولي السيد نتنياهو رئاسة الحكومة".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء التقى بالعاهل الأردني مرة واحدة فقط في شهر أيار (مايو) الماضي، "حيث مارس الملك عبد الله ضغوطا على نتنياهو لحمله على الإعلان عن قبوله لمبدأ الدولتين لشعبين"، كما قالت.

 

وأشارت نقلاً عن المسؤولين الإسرائيليين، إلى أن الرسائل التي نقلت بين نتنياهو والملك عبد الله، خلال الأشهر الأخيرة تم نقلها عن طريق رئيس الدولة العبرية شمعون بيريز، الذي يتباحث هاتفيا مع العاهل الأردني مرة كل بضعة أسابيع"، بحسب الصحيفة.

انشر عبر