شريط الأخبار

صحفي أمريكي : المصريون سيحرزون اللقب السابع لأن " الله يدعمهم"

10:10 - 28 تموز / يناير 2010

صحفي أمريكي : المصريون سيحرزون اللقب السابع لأن " الله يدعمهم"

فلسطين اليوم- وكالات

أكد صحفي أمريكي أن المنتخب المصري ماضٍ في طريقه للتتويج بلقبه الثالث على التوالي، والسابع في تاريخه لأن "الله يدعم المصريين".

 

وقال مارك ستار الكاتب بصحيفة "جلوبال بوست": إن المنتخب المصري معروف عنه الالتزام الأخلاقي والديني حيث يقوم لاعبيه بالصلاة قبل كل مباراة من أجل طلب العون الإلهي بالإضافة إلى شكر الله بعد كل هدف يحرزونه وبعد كل فوز يحققونه دائما.

 

وأشاد مارك بصرامة حسن شحاته، مع اللاعبين خاصة من الناحية الدينية ، حيث سبق وأكد أن العامل الديني والأخلاقي أهم من كرة القدم.

 

وتابع الكاتب " الجميع من الأمريكيين سيصفقون تحية لشحاتة على الامتداد المنطقي لإيمانه خاصة الذين يشجعون علي صلاه اللاعبين المسيحيين في غرفه خلع الملابس".

 

وأضاف " تخيلوا أن تحدث هذه الثورة في المنتخبات الأخرى, فإذا أصرت إنجلترا بأن يذهب لاعبيها إلى الكنسية في الإنجليزيه فقط, أو أصرت إيطاليا جعل الكاثوليكيين هم أساس منتخبها, أو قامت ألمانيا بطرد جميع المسلمين من أصل تركي من ملاعبها, أو لعبت اليابان باتباع بوذا, أو أن تعلن إسرائيل أنها منتخب لليهود فقط وأزاحت اللاعبين العرب ! " .

 

وأختم " البعض يتوقع أن تطبيق التعاليم الدينية علي اللاعبين المصريين قد يزيد من قلق الفيفا, وقد يدفع الأخير إلي الرد قريباً ".

انشر عبر