شريط الأخبار

مصر: القضاء الإداري يرفض وقف بث قناة "المنار"

10:02 - 28 تشرين أول / يناير 2010

 

مصر: القضاء الإداري يرفض وقف بث قناة "المنار"

فلسطين اليوم- وكالات

رفضت محكمة القضاء الإداري في مصر، الدعوى التي تطالب بوقف بث قناة "المنار" اللبنانية، الناطقة باسم حزب الله على القمر الصناعي المصري "النايل سات".

وكان محامٍ مصري قد أقام دعوى قضائية ضد وزير الإعلام المصري ورئيس شركة الأقمار الصناعية يطالبهما فيها وقف وإلغاء ترخيص بث قناة "المنار" لبثها أخباراً كاذبة عن مصر.

واستند المحامي سمير صبري في الدعوى إلى "أن القناة تبث أخباراً غير حقيقية عن مصر، ودائماً ما تتهمها بالعمالة للولايات المتحدة الأمريكية ورعاية المصالح الإسرائيلية، وتحقيق الأجندة الصهيونية".

واعتبر المحامي أن هذه الأخبار والاتهامات تشكل "إهانة بالغة لمصر حكومة ورئيسًا وشعبًا"، بالإضافة إلى أنها "تثير البلبلة لدى الشعوب والدول المجاورة".

وأشار صبري إلى أن هذه الأمور تجعل قناة "المنار" مخالفة لـ"ميثاق الشرف الإعلامي وقوانين البث الفضائي، الأمر الذي يتعين معه وقف بثها وإلغائه نهائيًّا من القمر الصناعي المصري نايل سات".

لكن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار عادل فرغلي نائب رئيس مجلس الدولة، قررت رفض الدعوى "لانتفاء مصلحة رافعها"، مبررة ذلك بأن طلب إيقاف البث من الأمور غير المعني أن يطلبها الأفراد.

 

انشر عبر