شريط الأخبار

تدنيس مساجد بماليزيا برؤوس الخنازير!

09:35 - 28 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات  

أعلنت الشرطة الماليزية أمس العثور على رؤوس خنازير مقطوعة أمام مسجدين بالعاصمة كوالالمبور، في وقت تشهد البلاد اعتداءات متفرقة على دور العبادة أحدثت توترا طائفيا. وأوضحت الشرطة أن رؤوس الخنازير وجدت صباح أمس أمام مسجدي تمان داتو هارون والإمام الترمذي في كوالالمبور.وقال رئيس الشرطة الوطنية موسى حسن إنه لم يجر توقيف أحد و«أعتقد أن المجموعة المتورطة في هذا العمل هي من ارتكب الأحداث السابقة».

 

وقال إمام مسجد الإمام الترمذي ذو الكفل محمد «إن المصلين صدموا عندما رأوا رؤوس الخنازير تدنس مسجدهم. واتهم من يريدون تأجيج التوتر الطائفي في البلاد»، داعيا المسلمين إلى «التنبه» وانتظار تحقيق الشرطة.وعثر على رأسي خنزيرين آخرين بمسجد تمان داتو هارون في العاصمة، وقال إمامه حاجي عبد الله هذه محاولة شيطانية لإشعال التوتر .

 

ودانت الحكومة الاعتداءات على أماكن العبادة واعتبرته تهديدا للعلاقات الطويلة الودودة بين الأغلبية الملاوية المسلمة التي تشكل ثلثي عدد السكان البالغ 28 مليون نسمة، والأقليات الدينية الأخرى. ويأتي في مقدمة الأقليات الصينيون، والهنود الموزعون بين البوذية والمسيحية والهندوسية.

 

وحذر رئيس شرطة ولاية يلانجور خالد أبو بكر «من محاولة التأثير على الوضع أو محاولة انتهاز الفرصة لإثارة غضب أي جماعة عرقية» كما نصح المسلمين بالهدوء، وقال إن الشرطة تعمل عن كثب مع لجان المساجد المحلية والأحياء لمحاولة الحفاظ على هدوء السكان، مضيفا أنه سيلتقي قيادات الجماعات الأخرى لمناقشة الأمر.

 

 

انشر عبر