شريط الأخبار

"حماس" تحاول إيجاد "مخرج معقول" لمصر باعتقال قاتل الجندي المصري

08:35 - 28 تموز / يناير 2010

"حماس" تحاول إيجاد "مخرج معقول" لمطالبة مصر باعتقال قاتل الجندي المصري

فلسطين اليوم-غزة

قال مصدر فلسطيني موثوق إن حركة حماس تحاول إيجاد "مخرج معقول" لمطالبة مصر باعتقال ومحاكمة مطلق النار على الجندي المصري قبل أسابيع أثناء أحداث جرت على الحدود الفلسطينية ــ المصرية.

 

وأكد المصدر لـ صحيفة"الأيام" أن "حماس" تحرص على علاقة جيدة مع مصر، ولذا تحاول إيجاد مبرر أو مخرج يتيح لها تجاوز الأزمة في العلاقة مع مصر.

وأشار إلى أن محاولة "حماس" تجيء بعد أن أصبحت محاكمة مطلق النار شرطاً من أجل استئناف الجهود لمعالجة الانقسام الفلسطيني، إلى جانب الشروط السابقة بضرورة توقيع "حماس" على الورقة المصرية قبل أي نقاش.

 

ولفت المصدر إلى محاولة "حماس" إيجاد وساطات عربية بين مصر والحركة، مؤكداً أن جولات رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل لا تخرج عن هذا الإطار.

يذكر أن مصر طالبت بعد الأحداث مباشرة باعتقال ومحاسبة مطلق النار، مشيرة إلى أنها تعرف أسماء وهويات مطلقي النار ومشعلي الأحداث على الحدود.

 

وذكر المصدر نفسه أن "حماس" لا تزال تجري مباحثات مع القوى الرئيسة في قطاع غزة، باستثناء "فتح"، من أجل وقف إطلاق الصواريخ محلية الصنع باتجاه إسرائيل، ورغم عدم وجود اتفاق إلا أن الفصائل التزمت حتى الآن ولم تطلق صواريخ جديدة.

 

وقال المصدر، إن "حماس" تفرق بين أعمال إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية ومقاومة جنود الاحتلال الذين يتوغلون داخل أراضي قطاع غزة.

وأوضح المصدر نفسه أن الفصائل أبلغت "حماس" أنها ستأخذ مصلحة الشعب في قطاع غزة بعين الاعتبار فيما يتعلق بإطلاق الصواريخ.

انشر عبر