شريط الأخبار

وأخيرا تم حل مشكلة الكهرباء..الاحتلال يسمح بضخ كمية كبيرة من السولار الصناعي

01:38 - 27 حزيران / يناير 2010

وأخيرا تم حل مشكلة الكهرباء..الاحتلال يسمح بضخ كمية كبيرة من السولار الصناعي

فلسطين اليوم-غزة خاص

أعلن رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع للقطاع اليوم ,أن الاحتلال سمح اليوم بضخ كميات إضافية من السولار الصناعي للقطاع لتجاوز أزمة انقطاع التيار الكهربائي .

وقال فتوح ل"فلسطين اليوم" ان الاحتلال قام صباح اليوم الأربعاء بضخ 99 ألف لتر من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهربائي , ليعود مجدداً بضخ  100الف لتر إضافي من السولار الصناعي ليتجاوز عدد الكمية التي دخلت القطاع اليوم 200 ألف لتر.

وأوضح فتوح ان الاحتلال الإسرائيلي وعد غدا بدخول نصف مليون لتر من السولار الصناعي مما يدل ان ازمة السولار الصناعي قد حلت , مشيرا الي تسوية الاحتلال للمشكلة مالية عبر حكومة رام الله.

 

وكانت سلطة الطاقة أعلنت أمس الثلاثاء أنها ستقوم بإيقاف محطة التوليد للمولد المتبقي الكامل صباح غدا الخميس 28/1/2010 في حال عدم وصول كميات جديدة من الوقود.

وأوضحت سلطة الطاقة في غزة أن متوسط كمية الوقود الذي كان يمول من الاتحاد الأوروبي خلال عام 2009 هو 9500 كوب شهريا (31يوم) بما يعادل 50 مليون شيكل شهريا وهو الحد الأقصى الذي سمح به الاحتلال مبينةً أن هذه الكمية تكفي لإنتاج ما متوسطه 60 ميجاوات من أصل 80 ميجاوات يمكن إنتاجها من محطة التوليد وتمثل هذه الكمية ثلث الطاقة المتوفرة في قطاع غزة.

 

انشر عبر