شريط الأخبار

محامو نادي الأسير يزورون أسرى معزولين

10:50 - 27 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

تمكن محامي نادي الاسير الفلسطيني من زيارة الأسيرة وفاء البس في عزل نفي ترستا، والممنوعة من زيارة ذويها منذ ستة سنوات، و زيارة الاسير ابراهيم عصام ابو مصطفي في عزل الرملة.

 

وبين النادي بان الاسيرة وفاء البس من سكان قطاع غزة اعتقلت منذ ما يزيد عن ست سنوات، اثناء محاولتها القيام بعملية فدائية، وتم الحكم عليها بالسجن لمدة 12 عاما، ومنذ تاريخ اعتقالها وحتى اللحظة لم يزرها اي احد من اهلها لمنع سلطات الاحتلال ذلك .

 

واشارت البس بانها موجوده في العزل منذ ما يقارب الثلاثة شهور، بعد طلبها من الادارة ان يتم نقلها الى غرفة الاسيرة امنه منى، موضحة أنه لا يوجد  بالعزل كهرباء ولا تلفاز ولا حتى راديو وبقيت به لمدة اسبوعين ونتيجة لاحتجاج الاسيرة تم نقلها الى غرفة عزل اخرى، كانت اسوء من التي سبقتها، بحيث كانت نتنه ورائحتها كريهه، وعندما احتجت على ذلك قام الضابط، بضربها بالحائط ومن ثم اعادها الى الغرفة الاولى.

 

وبينت الاسيرة ان كثيرا من الاغراض الاساسية التي تحتاجها بشكل يومي غير موجوده، ولم تقم الادارة بتوفيرها، فهناك نقص في الملابس الشتوية، والحرامات، والملابس الداخلية والبنطلونات، وهي بحاجة ماسة لحذاء، ولا يوجد معها نقود في الكنتينه لتقوم بشراء هذه النواقص، وطالبت الجهات المعنية توفيرها.

 

وفي سياق متصل قابل المحامي الاسير ابراهيم ابو مصطفي من قطاع غزة والمعتقل منذ تاريخ 2003 ومحكموم بالسجن لمدة 15 عاما وهو في العزل منذ ستة سنوات، وتنقل منذ اعتقاله بين عدة سجون منها عسقلان وايشل واهلي كيدار، ومنذ ما يقارب الشهرين انزل الى محكمة تل ابيب المركزية وتم تمديد فترة عزله دون تحديد المده لذلك، واشار بانه مقطوع عن العالم الخارجي.

انشر عبر