شريط الأخبار

الجامعة العربية تناشد الاعلام التعامل بهدوء مع مباراة مصر والجزائر غدا

09:16 - 27 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات  

ناشدت الجامعة العربية والحكومة المصرية وسائل الاعلام بالتعامل بموضوعية وهدوء مع مباراة منتخبي مصر والجزائر المقبلة في نصف نهائي بطولة كأس الامم الافريقية المقامة في انغولا.

واعرب هشام يوسف رئيس مكتب الامين العام لجامعة الدول العربية عن أمله في أن يمارس الإعلام دورا إيجابيا في الأيام المقبلة.

وقال يوسف، في بيان امس الثلاثاء إن' الخطاب الإعلامي العقلاني والموضوعي له دور أساسي في تجاوز أية خلافات وإثبات أن أواصر الود والعلاقات التاريخية بين مصر والجزائر أقوى من أن تنال منها أزمة عابرة'.

من جانبه أكد وزير الاعلام المصري أنس الفقي على ضرورة التعامل الإعلامي مع مباراة مصر القادمة مع الجزائر بمنهج متوازن وتناول هادىء وبشكل موضوعي.

وقال الفقي، في تصريح للصحافيين بعد لقائه رؤساء القنوات التلفزيونية، 'يجب ألا ندع العواطف تأخذنا بعيدا عن الموضوعية والاحترافية وأن ننطلق في تناولنا من منطلق قومي وليس من منطلق إقليمي واعتبارها مباراة رياضية وليست حدثا سياسيا'.

وناشد الصحف المصرية والقنوات الخاصة والإعلام الرياضي على وجه الخصوص بالتعامل مع هذا الحدث الرياضى الكبير بمنهج موضوعي متوازن بعيدا عن أي تعصب أو تحيز لجانب دون الآخر منطلقين من شعار أن المباراة عربية والفائز عربي وأن العرب استحوذوا على نصف المربع الذهبي وهذا إنجاز في ذاته.

وأكد على ضرورة النظر لهذه المباراة باعتبارها مباراة عربية - عربية والفائز فيها عربي وأن وصول فريق عربي للنهائي أيا كان علمه هو رصيد وإنجاز يتحقق للرياضة العربية.

 

انشر عبر