شريط الأخبار

ثوري "فتح" يوصي باستعادة منصب أمانة سر م.ت.ف من عبد ربه

08:15 - 27 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم : رام الله ( وحدة المتابعة)

ذكرت مصادر مطلعة أن المجلس الثوري لـ "فتح" الذي أنهى جلسة له في مدينة رام الله قبل أيام، رفع توصية للجنة المركزية للحركة، تطالبها بالعمل على إعادة المواقع المهمة لسلطة التنظيم سواء في منظمة التحرير أو الحكومة، أو في مؤسسات الإعلام التابعة للرئاسة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة القدس العربي عن عضو في المجلس الثوري لـ"فتح" - فضل عدم ذكر اسمه-، قوله:" إن  نقاشات ساخنة شهدتها جلسات "الثوري" التي استمرت لأربعة أيام متتالية، كان من بينها وجود الحركة في المواقع الحساسة سواء في اللجنة التنفيذية للمنظمة أو الحكومة التي يرأسها الدكتور سلام فياض من خلال شغل المناصب في الوزارات السيادية أو في مؤسسات الإعلام الحكومية، كما كان في العهد السابق".

ويرجع سبب هذه المداولات -بحسب المسؤول الفتحاوي- إلى شعور قيادة التنظيم الذي يهيمن على الضفة الغربية بوجود "حالة تهميش" طالتهم منذ بدء حالة الانقسام السياسي بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وانقسام الحكم في تلك المنطقتين بين "فتح" و"حماس".

وبحسب ما أشارت الصحيفة فإن أعضاء المجلس الثوري رفعوا توصية إلى اللجنة المركزية للحركة، تطالبها بالعمل في أسرع وقت ممكن على استعادة منصب أمانة سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير إلى شخصية من الحركة، وهو المنصب الذي يشغله الآن ياسر عبد ربه، إضافةً إلى سحب ملف الإشراف على التلفزيون الرسمي الذي يشغله أيضاً ذات الرجل.

يذكر أن خلافاً حاداً نشب بين مدير عام التلفزيون محمد الداهودي المحسوب على حركة "فتح" وبين عبد ربه في وقت سابق، بسبب التنافس على الصلاحيات، أفضى إلى قيام الأخير بسحب كامل الصلاحيات من الداهودي -الذي يلازم بيته-.

انشر عبر