شريط الأخبار

السبت يفتح باب الترشيح لانتخابات عضوية مجلس نقابة الصحفيين

08:36 - 26 تشرين أول / يناير 2010

السبت يفتح باب الترشيح لانتخابات عضوية مجلس نقابة الصحفيين

فلسطين اليوم – غزة

اكد عضو في مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين ان باب الطعون بالعضويات الممنوحة للنقابة يغلق اليوم الثلاثاء موضحا ان باب الترشيح لعضوية مجلس النقابة تفتح صباح السبت القادم لثلاثة ايام.

 

 وقال صخر ابو العون عضو مجلس النقابة لمركز غزة للصحافة وحرية الاعلام "سيغلق باب الطعون مساء اليوم (الثلاثاء) حيث ستجتمع لجنة الطعون مساء اليوم في مقري النقابة بغزة ورام الله وستدرس الطعون المقدمة" مشيرا الى عددا من الطعون قدمت في الضفة وغزة دون ايضاحات اكثر.

 

واضاف ابو العون "ستعطي مهلة للاستئناف حتى مساء الاربعاء حيث سيتم البت في هذه الطعونات" معلنا انه باب الترشيح لعضوية مجلس النقابة "صباح السبت لثلاثة ايام على ان يغلق مساء الاثنين بالتزامن في الضفة وغزة".

 

وذكر ان باب الطعن في هذه الترشيحات سيفتح في الثاني من يناير كانون الثاني القادم ليوم واحد على ان تعلن قائمة نهائية باسماء المرشحين لخوض انتخابات مجلس النقابة في الثالث من الشهر نفسه استعدادا للانتخابات المقررة في 5/يناير-كانون الثاني.

 

واوضح ابو العون ان عدد اعضاء المجلس 17 عضوا بينهم 7 أعضاء في غزة و10 أعضاء في الضفة الغربية مشيرا الى ان "هناك دراسة بين اعضاء مجلس النقابة من اجل توسيع عدد اعضائه و حتى الان لم تقرر".

 

يشار الى ان لجنة الطعون في العضويات الممنوحة (جدد وقدامى) تتكون من ثلاثة صحفيين هم :محمد الشرافي (رئيس اللجنة) وحسن دوحان وتحسين الاسطل فيما في الضفة اللغربية تتكون من ستة اعضاء هم :سعيد عياد وطارق الكيالي وجعفر اشتيه وخلود عساف وعمر نزال واحمد صيام بحسب ابو العون.

 

يشار الى ان عشرات الصحفيين في غزة بينهم عدد ممن لم يحصلوا على بطاقة العضوية نظموا اعتصاما في غزة للمطالبة بتشكيل لجنة تنسيب وعضوية .

كما أعلنت الكتل والمؤسسات الصحفية رفضها لإجراء إنتخابات داخل النقابة دون اتباع الإجراءات القانونية السليمة التي تسبق أي عملية انتخابية خاصة فتح باب التنسيب والعضوية.

وكانت النقابة اعلنت ان عدد المسددين لرسوم بطاقة العضوية في غزة بلغ 274صحفيا فيما بلغ عدد المسددين في الضفة الغربية 704 صحفيين.

 

 

انشر عبر