شريط الأخبار

أوباما: لا نواجه "القاعدة" استخبارياً وعسكرياً فحسب

05:39 - 26 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم : بيت لحم

قلل الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الثلاثاء من شأن تهديدات زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن باستهداف الأميركيين والتي أكد خلالها تبني "القاعدة" لمحاولة التفجير الفاشلة لطائرة أمريكية يوم عيد الميلاد الشهر الماضي.

وقال أوباما في مقابلة بثتها اليوم الثلاثاء شبكة ABC الإخبارية:" إن الشريط الصوتي الأخير المنسوب إلى بن لادن يؤكد أن تنظيم القاعدة أصبح الآن أضعف بكثير مما كان عليه عام 2000".

وأضاف "أن قيام بن لادن بإرسال شريط يدعي فيه المسؤولية عن محاولة تفجير فاشلة قام بها طالب نيجيري يؤكد مدى ضعفه لأن تلك المحاولة ليست بالضرورة من تدبيره"، كما عبَّر.

وأوضح أوباما أن إدارته تسعى لسد الثغرات الأمنية التي اتضحت معالمها عقب محاولة التفجير الفاشلة للطائرة الأميركية في "ديترويت" الشهر الماضي، وأنها في هذا الإطار، حسنت من طرق تعاونها الأمني مع دول مثل اليمن في سبيل اعتقال وتحييد "الذئاب الوحيدة" قبل إقدامهم على القيام بأعمال وصفها بـ"إرهابية".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن جهود بلاده في مواجهة التهديدات التي وصفها بـ"الإرهابية" لا تقتصر فقط على الجهود الاستخباراتية والعسكرية، بل الدبلوماسية أيضاً، مشيراً إلى أن إدارته تعمل جاهدة لتعزيز علاقاتها الدبلوماسية والثقافية والتعليمية مع دول العالم للحد من تهديدات من اعتبرهم "المتشددين".

انشر عبر