شريط الأخبار

غزة: تجمع الشخصيات المستقلة يقوم باتصالات لحل أزمة الكهرباء

03:40 - 26 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم : غزة

أكد د. ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة أن اتصالات عاجلة ومكثفة تجري من قبل التجمع في غزة والضفة الغربية والشتات مع العديد من الأطراف والجهات الدولية لحل المشكلة الناتجة عن انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء قطاع غزة.

وأوضح الوادية في تصريحٍ صحفي مكتوب وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، أنه تم إرسال رسائل عاجلة لعدد من أعضاء الاتحاد الأوروبي والى رئيس المفوضية الأوروبية في الأراضي الفلسطينية وممثل اللجنة الرباعية وبعض الجهات المختصة والمعنية للتدخل لوقف التدهور الناجم عن توقف ضخ الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء.

وأضاف الوادية :" البرد القارص نتيجة المنخفض الجوي يتسبب بالمعاناة لجميع الناس وخصوصا أصحاب البيوت المدمرة نتيجة الحرب البشعة التي تعرض لها قطاع غزة خاصة وان الوضع الحالي مأساوي للغاية حيث يتم القطع يوميا لكل منطقة على مدار الأسبوع لفترات تمتد بين 8-10 ساعات .

وبيَّن الوادية أن الوضع الحالي في المحطة قادر على إنتاج 30 ميجا وات من خلال تشغيل وحدة واحدة فقط والمطلوب هو إدخال الوقود اللازم لتشغيل ثلاثة وحدات في محطة التوليد وهو 3.2 مليون لتر من الوقود الصناعي بحيث يتم إنتاج 80 ميجا وات تقريبا ليكون وضع الكهرباء شبه مستقر.

انشر عبر