شريط الأخبار

إسرائيل تقرر إقامة جدار قرب مستوطنة تقع شمال رام الله

03:25 - 26 تشرين أول / يناير 2010


فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قرر الجيش الإسرائيلي المباشرة بتنفيذ جدار فاصل بالقرب من مستوطنة "موديعين عيليت" الواقعة شمال غرب مدينة رام الله، وذلك بعد مرور عامين على قرار المحكمة "العليا" الإسرائيلية التي أوقفت تنفيذ هذا المشروع.

وبحسب ما ورد اليوم الثلاثاء على موقع "كيكار شبات" العبري، فإن قرار الجيش الإسرائيلي اتخذ يوم الجمعة الماضي بعد أن تم وضع تعديل على المشروع السابق الذي تم إيقافه من المحكمة، حيث سيكون الجدار على مسافة قريبة من مستوطنة "موديعين عيليت"، وسيتم المباشرة بتنفيذ المشروع خلال الأيام القريبة القادمة.

وأشار الموقع إلى أن المحكمة العليا الإسرائيلية أوقفت قبل عامين تنفيذ هذا المشروع اثر الدعوى التي تقدم بها أهالي القرى الفلسطينية القريبة، حيث كان المشروع سيقام على أراضي هذه القرى.

وأضاف الموقع أن تنفيذ المشروع الحالي سيكون على حساب الأراضي التابعة للمستوطنة، وهذا ما سيمنع في المستقبل أي إمكانية لتوسيعها ذلك أن الجدار سيكون قريبا من بيوت المستوطنة.

يشار إلى أن المنطقة القريبة من مستوطنة "موديعين عيليت" تعتبر من اكثر المناطق الساخنة لمواجهه الجدار، وذلك من خلال التظاهرات التي يقوم الفلسطينيين في القرى القريبة بلعين ونعلين.

انشر عبر