شريط الأخبار

زكارنة يثمن التزام الحكومة بدفع علاوة غلاء المعيشة

01:52 - 26 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

ثمن بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، اليوم، التزام الحكومة بما تم الاتفاق عليه مع النقابات ودفع علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الدورية بقيمة 4%، التي ستدفع مع راتب الشهر الجاري.

ودعا زكارنة، في بيان صحفي وصل فسطين اليوم نسخة عنه، الحكومة لإدراج العلاوة ضمن الراتب الأساسي للموظفين، بحيث تخضع للتقاعد.

وقال إن مجلس النقابة تابع هذا القرار، مستهجنا إدراج علاوة غلاء المعيشة في بند متفرقات وليس ضمن الراتب الأساسي، بما يخالف  قانون الخدمة المدنية، مبينا ضرورة توضيح ذلك من وزارة المالية.

ودعا زكارنة الحكومة ووزارة المالية لتعديل ذلك في استمارات رواتب الموظفين وفقا للنظام والقانون، وما تم الاتفاق علية بحيث تكون جزءا أصيلا من الراتب وتخضع للراتب التقاعدي.

وشدد على ضرورة الحوار مع الحكومة وعدم وضع النقابة أمام خيارات لا تحبذها في ظل العلاقات المميزة معها، مبينا أن مجلس النقابة سيجتمع في بداية الشهر المقبل لتحديد إجراءاته في حال لم يتم الاجتماع مع الحكومة ومناقشة مطالب الموظفين العاجلة.

وأوضح زكارنة أن الحكومة وعدت بصرف المكافآت للمتقاعدين الذين خدموا أكثر من 29 عاما، مبينا أن بعضهم قد توفى قبل الحصول عليها، مطالبا بتأكيد قرار الصرف للمتقاعدين اعتبارا من الشهر القادم،  وان يسمح بصرفها كاملة لمن هم بحاجة ماسه لها.

 

انشر عبر