شريط الأخبار

الحرارة 35 تحت الصفر.. البرد يقتل العشرات شرق أوروبا

12:18 - 26 تموز / يناير 2010

الحرارة 35 تحت الصفر.. البرد يقتل العشرات شرق أوروبا

فلسطين اليوم- وكالات

لقي العشرات حتفهم من شدة البرد الذي يجتاح شرق أوروبا، حيث هوت درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق، متسببة في إغلاق المدارس وإفساد حركة المرور والنقل بالطرق البرية والسكك الحديدية.

 

ومن بحر البلطيق شمالا إلى البحر الأسود جنوبا، تسببت درجات الحرارة التي وصلت إلى حد التجمد وسقوط ثلوج كثيفة في خلق حالة من الفوضى وأضرت بإمدادات الكهرباء والمياه والغذاء.

 

وتنبأ مسؤولو الأرصاد الجوية ببضعة أيام أخرى من الجو الشديد البرودة، قبل أن تبدأ درجات الحرارة في التحسن.

 

 

وفي بولندا قالت أجهزة الطوارئ أن 16 شخصا على الاقل ماتوا في الثلاثة الايام الماضية. وهبطت درجات الحرارة حتى 35 درجة مئوية تحت الصفر.

 

وفي أوكرانيا أغلقت مدارس كثيرة، بعد أن نزلت درجات الحرارة إلى 30 درجة تحت السفر في الأجزاء الشرقية من هذه الجمهورية السوفيتية سابقا.

 

وأودى البرد الشديد بحياة قرابة 200 شخص في بولندا منذ بدء الشتاء في تشرين الثاني (نوفمبر)، منهم 70 منذ بداية يناير. وفي أوكرانيا قتل البرد 256 شخصا منذ 18 من كانون الأول (ديسمبر)، حسبما ذكرته وزارة الصحة في كييف. وكان كثير من الضحايا من المشردين.

 

وتجمد 6 أشخاص حتى الموت في جمهورية التشيك و11 شخصا في رومانيا. وتوفي اثنان من المشردين في العاصمة البلغارية صوفيا.

 

وقالت السلطات في لاتفيا أن درجات الحرارة في المتوسط في جمهورية البلطيق كانت الأسبوع الماضي 15 درجة تحت الصفر منخفضة 19 درجة عن المعتاد. وأوردت استونيا ولاتفيا بيانات مماثلة.

 

انشر عبر