شريط الأخبار

فلسطينيون يستعدون لإطلاق أطول لوحة كاريكاتير في العالم

11:36 - 26 حزيران / يناير 2010

فلسطينيون يستعدون لإطلاق أطول لوحة كاريكاتير في العالم

فلسطين اليوم- غزة

يستعد فلسطينيون لإطلاق أطول لوحة كاريكاتير، لبث ثقافة السلام إلى العالم عبر لغة الفن، ويدخلوا موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بأطول لوحة، بعد أن دخلوها العام الماضي بأكبر طبق كنافة وبأطول ثوب مطرز في العالم.

وأكد رسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد النمنم الملقب بـ"أبوالنون"، أنه في سياق إجراء الترتيبات اللازمة والتحضيرات لدخول التاريخ برسم أطول لوحة كاريكاتير في العالم. وأضاف "أبوالنون" الذي يشغل مدير فنانين من أجل الحرية بفلسطين لـ"الإمارات تايمز"، "سأستغل موقعي هذا في أن أترك بصمة حقيقة للفن بفلسطين، وضم أكبر عدد من الفنانين للقيام بعمل جماعي نقوي فيه إرادتنا ونعزز صمودنا ونبرهن للعالم أننا نحب السلام في أرض السلام، ونوصل بالفن اللغة الموحدة للشعوب، ورسالتنا في أننا موجودون مهما حاول الاحتلال أن يعزلنا ويطمسنا عن العالم".

وأكد "أبوالنون" أنهم استقبلوا لغاية الآن نحو 45 طلب مشاركة من فنانين من فلسطين وخارج فلسطين، ويحاولون إجراء الاتصالات والترتيبات لمشاركة رسامين عالمين ممن يؤمنون بعدالة الشعوب المقهورة، والسعي لنيل حريتهم سواء بفلسطين أو أي مكان تنبعث منه رائحة الظلم، ليحققوا شعار فنانين من أجل الحرية، ويوصلوا رسالتهم للعالم، خاصة أنه لا يمكنهم الخروج من قطاع غزة بسبب الحصار المفروض عليهم منذ أربعة أعوام.

وقال "قمنا بالاتصال مع مؤسسات فنية بالدول العربية، والتنسيق مع الجامعة العربية لجعل فلسطين في عالم 2010، ملتقى الفنانين العرب"، وأضاف "من لم يتمكن من الحضور إلى غزة والمشاركة، ستكون أعمالهم حاضرة معنا، ولقد حققنا انجازاً كبيراً بهذا الموضوع".

ودعا "أبوالنون" الفلسطينيين في الوطن والشتات لدعمهم والوقوف إلى جانبهم من أجل إيصال رسالتهم كدعاة سلام.

انشر عبر