شريط الأخبار

يديعوت : الاحتلال ينشيء وحدة مصورين حربيين في سياق استخلاص عبر حرب 2006

09:17 - 25 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

لاول مرة في تاريخ الجيش الاسرائيلي وفي سياق استخلاص العبر من حرب لبنان الثانية قررت وحدة الناطق العسكري تجنيد مصورين حربيين يتم تدريبهم ضمن الوحدات القتالية المختارة حيث يخضعون للتدريبات ذاتها التي يخضع لها الجنود العاديين لكن في نهاية التدريب يخدمون ضمن وحدة الناطق العسكري الذي سيكلفهم بالانضمام للوحدات القتالية بصفتهم مصوريين حربيين .

 

واضافت صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية ان فكرة انشاء وحدة المصورين الحربيين جاءت في سياق استخلاص عبر حرب لبنان الثانية حيث عانت الدعاية الاسرائيلية من غياب صور الميدان التي توثق ما يقوم به الجنود ما انعكس سلبا على صورة الجيش في وسائل الاعلام المختلفه .

 

ويخدم ضمن وحدة الناطق بلسان الجيش مصورون لكنهم غير مؤهلين للتصوير الحربي الميداني ما يعني واقعا منعهم من مارفقة الوحدات القتالية خلال تنفيذها عمليات ميدانية في عمق ارض العدو .

 

لهذا اطلقت وحدة الناطق مشروعا يحمل اسم " مقاتل وموثق " جرى في اطاره تأهيل مقاتلين يخدمون في الوحدات المختارة مثل سيرت متكال ودوفدوفان والمظليين وغفعاتي والكوماندو البحري ليتمكنوا من التصوير وتوثيق الاحداث خلال القتال الفعلي وبسبب عدم سيطرة الناطق العسكري على الجنود "المصوريين " في الوحدات المذكورة بشكل كامل تقرر إنشاء وحدة خاصة تابعه للناطق العسكري مباشرة ويخدم افرادها في صفوف الوحدات المختارة .

 

 

انشر عبر