شريط الأخبار

فريق طبي يجرى عملية نادرة من نوعها بمجمع الشفاء

11:30 - 25 حزيران / يناير 2010

فريق طبي يجرى عملية نادرة من نوعها بمجمع الشفاء

فلسطين اليوم- غزة

أجرى د. أسامة العكلوك رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في مجمع الشفاء الطبي عملية جراحية دقيقة ونوعية لمريض  يبلغ من العمر 33 عاماً في العنق حيث كان يعانى من ضعف حاد في الأطراف الأربعة نتيجة انزلاق غضروفي عنقي بين الفقرات الخامسة والسادسة مع ضغط شديد على النخاع الشوكى.

وتمكن الفريق الطبي برئاسة الدكتور العكلوك  والمكون من د. خميس الشيخ ديب و د. جيفارا عوض الله و د. رامي السوسى من إجراء هذه العملية الدقيقة و ذلك باستئصال الغضروف المنزلق و تركيب قفص تثبيت بين الفقرات العنقية الخامسة و السادسة ويحتوى زراعة عظيمة داخل قفص التثبيت من عظام الحوض للمريض .

هذا و قد تكللت العملية بنجاح باهر و تماثل المريض للشفاء و ذلك بفضل الله أولا ثم بجهود الأيادي البيضاء و الكوادر الطبية المميزة داخل المستشفى و التي تحقق هذه النجاحات من أجل خدمة أبناء شعبنا المحاصر و توفير الإمكانيات المادية على الوزارة و المواطن من عناء السفر للعلاج بالخارج.

من جهته أكد د . ناصر التتر المدير الطبي للمجمع أن إجراء مثل هذه العمليات يعتبر نقلة نوعية داخل قسم الأعصاب و التي أجرى فيه العديد من العمليات النوعية بجهود الطواقم المميزة و التي تحاول أن تستثمر تميزها و جهودها و نجاحها في خدمة أبناء شعبهم وكسر الحصار المفروض عليهم، حيث بارك هذه الجهود و تمنى لهم مزيداً من التقدم و النجاح .

انشر عبر