شريط الأخبار

وزراء الإعلام العرب يقررون وضع سياسية إعلامية لمواجهة مخططات تهويد القدس

11:30 - 25 تموز / يناير 2010

وزراء الإعلام العرب يقررون وضع سياسية إعلامية لمواجهة مخططات تهويد القدس

فلسطين اليوم- وكالات

قرر وزراء الإعلام العرب وضع سياسة إعلامية عربية لمواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد القدس وهدم المسجد الأقصى .

و تتضمن هذه الخطة وفقاً لقرار الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء الإعلام العرب أن تقوم وسائل الإعلام العربية بإبراز أهمية مدينة القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية بالنسبة للعرب والمسلمين والمسيحيين وكشف المخططات الإسرائيلية للرأى العام العربي والعالمي وتوثيقها.

كما قرر الوزراء أن تتضمن الخطة حشد الرأي العام العالمي لمناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية في المدينة المقدسة ونوايا إسرائيل تجاه المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية ، والعمل على إبقاء القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية حية في عقول وقلوب العرب والمسلمين من خلال التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة.

وأكدوا ضرورة إيصال رسالة للعالم مفادها أن الاعتداء على هذه المقدسات سوف تكون نتائجها وخيمة وسيدخل المنطقة في نفق مظلم لا تعرف نهايته.

كما أعرب المجلس في بيان خاص بالصومال عن حرصه على دعم الصومال إعلاميا ، داعياً في هذا السياق مؤسسات وأجهزة الإعلام العربية إلى التأكيد على ضرورة خلق الأجواء المناسبة لوقف دائرة العنف والاقتتال في الصومال ، واللجوء إل المصالحة الوطنية والحوار سبيلا إلى استعادة الاستقرار والحياة الطبيعية في ربوعه وإعادة بناء مؤسسات الدولة وذلك تعبيرا من الإعلام العربي عن التضامن.

انشر عبر