شريط الأخبار

أوتشا: إسرائيل شردت منذ العام 2009 وحتى اللحظة 431 فلسطينياً بالضفة

07:48 - 24 آب / يناير 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" :"إن السلطات الإسرائيلية هدمت خلال العام 2009 وحتى لحظة صياغة هذا التقرير ما مجموعه 226 مبنى يملكها الفلسطينيون في المنطقة (ج) بالضفة الغربية ذات السيطرة الأمنية والمدنية الفلسطينية، ما أدى إلى تشريد 431 شخصاً وتضرر 554 آخرين".

وأشار التقرير الأممي الذي يصدر أسبوعياً ووصلنا نسخةً عنه، إلى أن آخر عمليات الهدم كانت في 20 كانون الثاني حيث هدمت الإدارة المدنية الإسرائيلية جزءاً من مسكن -5 غرف وجدار- يقع في قرية جبع بالقدس وذلك بحجة عدم حصوله على ترخيص للبناء، وقال: "وقد تضررت جراء عملية الهدم هذه عائلة فلسطينية مكوّنة من 9 أشخاص، من بينهم خمسة أطفال، يقيمون الآن في الجزء الذي لم يتضرر خلال عملية الهدم (غرفتان)".

وذكر أن الإدارة المدنية الإسرائيلية ،إضافة إلى ذلك، أصدرت أيضاً خلال الأيام الماضية في المنطقة (ج) أوامر طرد بحق 7 خيام تملكها ثلاث عائلات في منطقة الجفتلك بأريحا بحجة وقوعها في منطقة عسكرية مغلقة؛ وتستخدم 4 من هذه الخيام كمساكن فيما الثلاث الأخرى تستخدم كحظائر للماشية.

وقال: "وينص الأمر على وجوب إخلاء العائلات لخيامها خلال 72 ساعة، الأمر الذي يعرض 29 فلسطينياً، من بينهم23 طفلاً، لخطر التشريد".

انشر عبر