شريط الأخبار

تل أبيب تدرس مشروع قانون يعتبر الحركة الإسلامية في الداخل خارجة عن القانون

06:44 - 24 حزيران / يناير 2010

تل أبيب تدرس مشروع قانون يعتبر الحركة الإسلامية في الداخل خارجة عن القانون

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت مصادر إسرائيلية، أن اللجنة الوزارية لشئون التشريع ستناقش الأحد (24/1) اقتراح قانون يعتبر الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48  "الجناح الشمالي" خارجة عن القانون, وسط تساؤلات هل تتجرأ إسرائيل على القيام بخطوة كبيرة قد تكون لها تبعات غير متوقعة.

وأوضحت صحيفة /معاريف/ التي أوردت الخبر أن الحديث يدور عن اقتراح قانون مشترك بين عضوي البرلمان الإسرائيلي، عن الاتحاد الوطني المتطرف أرييه إلداد, وميخائيل بن آري, ويعتبر الحركة الإسلامية تضر بسيادة إسرائيل على الأماكن المقدسة, وأنها من الممكن أن تتحول إلى منظمة إرهابية.

وحسب القانون الإسرائيلي المعمول به حاليا، لا تعتبر الحركة الإسلامية منظمة إرهابية, ويشير اقتراح إلى أن هذا القانون يسمح لمنظمة إرهابية معادية مثل القطاع الشمالي للحركة الإسلامية بالعمل دون مضايقة, في حين أن أذرع تطبيق القانون مقيدة, حسب تعبير أعضاء البرلمان الإسرائيلي.

وأكد أعضاء البرلمان، أن التعديل المقترح سيمنح النظام القضائي في إسرائيل الأدوات الخاصة لمواجهة تلك الحركات, التي تطالب المساس بالسيادة الإسرائيلية على الأماكن المقدسة, أو التي تشجع أعمال العنف, وحسب القانون فإن قادة تلك الحركة من الممكن أن يتلقوا عقوبات بالسجن لمدة عشر سنوات.

 

انشر عبر