شريط الأخبار

سلطة الطاقة تطالب بالضغط على الاحتلال لإدخال الوقود وتحذر من انقطاع الكهرباء

04:23 - 24 تموز / يناير 2010

سلطة الطاقة تطالب بالضغط على الاحتلال لإدخال الوقود وتحذر من انقطاع الكهرباء

فلسطين اليوم- غزة

طالب سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية بالضغط على السلطات الإسرائيلية المسؤولة عن تقليص إمداد محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بالوقود، الأمر الذي يهدد بقطع الخدمات الإنسانية والصحية عن نسبة كبيرة من السكان.

 

وقالت السلطة في بيان لها إنها قامت منذ مساء أمس السبت (23/1) بإيقاف إحدى المولدات في محطة توليد غزة، وذلك لنفاد الوقود، بسبب تقليص في إمداد الكمية اللازمة، حيث سينخفض إنتاج المحطة إلى 30 ميجاوات بدلاً من 65 ميجاوات، "وحسب المعلومات الواردة إلينا من الهيئة العامة للبترول؛ فإن كمية الوقود التي ستدخل حتى نهاية الشهر الحالي تكفي فقط لتشغيل مولد واحد لمدة أربعة أيام ثم سنضطر آسفين لإيقاف المحطة بالكامل".

 

وأضافت أنه وبناء على ما سبق؛ فان نسبة العجز ستزاد إلى 50 % في منطقة غرب غزة وهي المنطقة التي تتركز فيها الخدمات الصحية والإنسانية، وسترتفع نسبة العجز إلى 70 % في حالة إطفاء المحطة بالكامل، والمتضرر المباشر بشكل عام هو محافظات غزة والشمال والوسطى.

 

من جهة أخرى؛ عبرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عن أسفها لحادثة وفاة ثلاثة أطفال خنقاً في دير البلح قبل يومين، معتبرة ذلك بأنه مأساة جديدة تضاف إلى مآسي انقطاع التيار الكهربائي الناتج عن الحصار المفروض على قطاع غزة.

انشر عبر