شريط الأخبار

غزة :اجتماع بين الكتل الصحفية ومؤسسات حقوق الإنسان لمناقشة انتخابات النقابة

04:20 - 24 حزيران / يناير 2010

    غزة :اجتماع بين الكتل الصحفية ومؤسسات حقوق الإنسان لمناقشة انتخابات النقابة

فلسطين اليوم- غزة

عقدت المؤسسات والأطر الصحفية في قطاع غزة اجتماعاً مع مؤسسات حقوق الإنسان اليوم الأحد، لبحث السبل الكفيلة بإنجاح انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين وفق القواعد والأسس السليمة.

 

وبحث المجتمعون صورة الأوضاع التي تمر بها الحالة الصحفية في الضفة الغربية وقطاع غزة، في ضوء إعلان نقابة الصحفيين عن إجراء الانتخابات لمجلس إدارة النقابة في الخامس من الشهر المقبل، دون توافق مع الكل الصحفي.

 

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مقر المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ممثلون عن مركز الميزان لحقوق الإنسان، مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وكذلك الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن، بحضور ممثلين عن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، والتجمع الصحفي الديمقراطي، والمعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، وكتلة الصحفي الفلسطيني، والتجمع الإعلامي الفلسطيني.

 

وعبر ممثلو المؤسسات الحقوقية، عن دعمهم لإجراء انتخابات النقابة، مع إتباع الإجراءات القانونية السليمة في مراحل العملية الانتخابية كافة، والاستناد إلى نظام أساسي واضح ومحدد، وبإشراف من مؤسسات أهلية لضمان نزاهة الانتخابات وسلامتها.

 

وكانت المؤسسات والكتل الصحفية في قطاع غزة عقدت اجتماعاً موسعاً في وقت سابق، انبثق عنه لجنة لمتابعة مستجدات انتخابات نقابة الصحفيين، من أجل الوصول إلى انتخابات حرة وديمقراطية تفرز مجلس إدارة يقدم خدماته للمجموع الصحفي الفلسطيني.

 

وشدد المجتمعون على ضرورة منح العضوية لكل من تنطبق عليهم الشروط، دون أي اعتبارات حزبية أو سياسية، والالتزام بنص القانون، كمبدأ أساسي لانطلاق عملية الانتخابات، لتحقيق العدالة والمساواة في الحقوق لكل الصحفيين الفلسطينيين سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

 

وطالبت مؤسسات حقوق الإنسان الجهات الرسمية، لاسيما الحكومتين في غزة والضفة، بعدم التدخل في أي إجراءات من شأنها الإضرار بمصلحة الصحفيين الفلسطينيين، وتحقيق استقلاليتهم من أجل بناء نقابة قوية وحرة.

 

 

انشر عبر