شريط الأخبار

وفد من جامعة فلسطين يلتقي وفداً من القنصلية الفرنسية في غزة

02:24 - 24 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم: غزة

التقى وفد من جامعة فلسطين ممثلاً برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور "سالم صباح" ، ونائب رئيس الجامعة د. "محمد ابو سعدة"، وامين سر مجلس الامناء م. "عماد الفالوجي" ، وفداً من القنصلية الفرنسية في القدس وذلك في مقر المجلس الثقافي الفرنسي بغزة،  وقد ضم الوفد الفرنسي السيدة/ فاني لافوركاد" ملحق التعاون الجامعي والمؤسساتي في القنصلية الفرنسية ، والسيدة نبيلة حبيدة مديرة برنامج المنح في القنصلية الفرنسية.

وفي بداية اللقاء قدم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/ سالم صباح شرحا عاما عن كليات الجامعة، معبراً عن حرص الجامعة على التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات الفرنسية، وبدورها قدمت السيدة/ "فاني لافوركاد" شرحا عن اهم البرامج التي يمكن تقديمها للجامعة وتأكيدها على التعاون المشترك؟

كما وجرى بحث امكانية عقد اتفاقيات توأمة بين جامعة فلسطين والجامعات الفرنسية، وأليات تأهيل الكادر الاكاديمي في الجامعة بما يساهم في تطوير التعليم في فلسطين.

وقال د. "صباح" بانه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات وهي اجر اء ابحاث علمية مشتركة بين اساتذة جامعة فلسطين والجامعات الفرنسية، وكذلك تقديم منح دراسية لاعضاء هيئة التدريس في جامعة فلسطين لاستكمال الدراسات العليا، وتقديم منح جامعية دراسات عليا لخريجي جامعة فلسطين، والموافقة على ابرام اتفاقيات شراكة بين جامعة فلسطين والجامعات الفرنسية.

ووجه رئيس الجامعة د. "صباح" الدعوة للوفد الفرنسي لزيارة الجامعة والاطلاع على انجازاتها وتقدمها عن قرب، وقد رحبت السيدة/ "فاني لافوركاد" بالدعوة واكدت ان الزيارة ستتم خلال شهر مارس اذار المقبل.

انشر عبر