شريط الأخبار

"الأسرى" بغزة تفتتح دائرة جديدة لتوثيق تراث الحركة الأسيرة

01:02 - 24 تموز / يناير 2010

"الأسرى" بغزة تفتتح دائرة جديدة لتوثيق تراث الحركة الأسيرة

فلسطين اليوم- غزة

افتتحت وزارة شئون الأسري والمحررين بحكومة غزة اليوم الأحد، دائرة جديدة لتوثيق وإحياء تراث الحركة الوطنية الأسيرة الفلسطينية من المشغولات والأعمال اليدوية0

وأوضح عبد الفتاح أبو جهل مدير دائرة التراث والأنشطة بالوزارة أن هذه الدائرة كانت موجودة في السابق ، ولكنها فقدت ونهبت محتوياتها من مبنى بيت الأسير الفلسطيني الذي قصف خلال الحرب الأخيرة على غزة ، وذلك خلال فترة الأحداث التي شهدها قطاع غزة قبل الحسم العسكري .

وقال أبو جهل:"إن الدائرة تهدف إلي توثيق تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية عبر تجميع إبداعات الأسري الفنية التي تشمل الأعمال اليدوية والأدبية، والتحف التي يصنعها الأسرى داخل السجون مما تيسير لديهم من إمكانيات ومواد بسيطة، وإقامة معرض دائم لها، يستقبل الزوار والمهتمين ، لتسليط الضوء على قضية الأسرى ، ومعاناتهم".

وأكد، أنه من واجب الأسرى علينا ، أن نسعى بكل الطرق والوسائل لجعل قضيتهم حية  وهذا المعرض الدائم لتراث الأسرى سيكون منبراً عملياً للتعبير عن قضيتهم .

وأشار أبو جهل أن دائرة التراث ستشمل الأعمال اليدوية للأسري التى تحكى سيرة نضالهم ووفائهم للوطن، واشتياقهم للأحبة والإخلاص لذكري رفقاء الاسر التي لم و لن تفارقنا، مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفاظ بهذه المشغولات لتوثيق تراث الحركة الأسيرة وليس للبيع أو للشراء .

ودعا أبو جهل كافة أهالي الأسري والأسرى المحررين، وكذلك  الحركة الأسيرة في السجون، والمؤسسات الثقافية بدعم هذا المشروع ، بإمداده بكل ما لديهم من مشغولات وأعمال يدوية شغلها الأسرى بأيديهم،لإنجاح هذا المشروع الهام ، الذي نأمل أن يشهد إقبالاً كبيراً من قبل الوزارات والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية والمسؤلين0

انشر عبر