شريط الأخبار

نائب ل"فلسطين اليوم" :جلسة للتشريعي لتفعيل استمرار ولايته

10:22 - 24 حزيران / يناير 2010

نائب ل"فلسطين اليوم" :جلسة للتشريعي غدا لتفعيل استمرار ولايته

فلسطين اليوم-(غزة خاص)

أكد مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي بغزة النائب احمد أبو حلبية أن المجلس التشريعي أنهى اليوم رسميا المدة القانونية لولاية المجلس التشريعي منذ أربعة سنوات, مشيرا الي انه لن يكون هناك فراغ دستوري وفقا للمادة 47 من القانون الأساسي والذي يقضي باستمرار عمل التشريعي حتى تولى المجلس التشريعي الجديد لمهامه.

 

وقال النائب أبو حلبية خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" أن المجلس التشريعي الفلسطيني سيعقد جلسة اليوم أو غدا على ابعد تقدير للإعلان رسميا من قبل رئاسة التشريعي لتفعيل المادة 47 من القانون الأساسي وليس التجديد له , مبينا ان المادة 47 تتضمن التالي"مدة المجلس التشريعي أربع سنوات من تاريخ انتخابه وتجري الانتخابات مرة كل أربع سنوات بصورة دورية, تنتهي مدة ولاية المجلس التشريعي القائم عند أداء أعضاء المجلس الجديد المنتخب اليمين الدستورية".

 

وشدد أبو حلبية على عدم وجود فراغ دستوري في المجلس التشريعي كما هو حاصل بالنسبة للرئيس الذي انتهت ولايته فعليا في ال9 من يناير 2009,موضحا ان ما يروج له عن انتهاء ولاية التشريعي غير صحيح كون ان القانون الأساسي موجود وواضح وضوح الشمس. 

 

واعتبر النائب أبو حلبية أن المجلس التشريعي منذ ان تولى مهامة وهو يدعو لإعادة الوحدة في ظل الانقسام القائم وفصل غزة عن الضفة ,داعيا الفصائل الفلسطينية للعودة لطاول الحوار وانهاء الانقسام.

 

وعن فعاليات التشريعي ,أشار أبو حلبية انه بالرغم من تعرض التشريعي للعديد من المضايقات في الضفة الغربية سواء من حكومة رام الله أو من قبل الاحتلال الذي اعتقل 41 نائبا من الضفة الغربية, الا انه يواصل مهامه , واجتماعاته من خلال اقرار الموازنات ومسألة الوزراء وغيرها من الفعليات الميدانية.

 

وأوضح أبو حلبية أن رئاسة التشريعي سيصدر كتاب عن أهم أعمال التشريعي خلال ال4 أعوام الماضية بالإضافة إلى عرض شريط عن اهم اعماله.

 

انشر عبر