شريط الأخبار

مقتل جنديين أميركيين و12 من طالبان و3 مدنيين في افغانستان

10:51 - 23 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أعلنت قوات الاحتلال والسلطات الافغانية ان جنديين اميركيين و12 عنصرا من طالبان وثلاثة مدنيين قتلوا السبت في اعمال عنف في افغانستان، في حين تعرض قائد شرطة مع عنصرين للخطف في شرق البلاد.

 

وأصدرت القوات الأمريكية بيانا جاء فيه ان جنديين اميركيين قتلا السبت في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب افغانستان. ولم توضح قيادة القوات الدولية مكان وقوع الحادث، الا ان ولايتي هلمند وقندهار تعتبران اكثر الولايات خطورة في البلاد ويرجح ان يكون الحادث وقع في احداهما. ويذكر أنه قتل 35 عسكريا اجنبيا في افغانستان منذ مطلع السنة الحالية.

 

مقتل 12 عنصرا من طالبان

من جهة ثانية قتل 12 عنصرا من طالبان في ولاية هلمند التي تعتبر معقلا لطالبان في جنوب البلاد.

 

وافاد المتحدث باسم الولاية داود احمدي ان اربعة عناصر من طالبان قتلوا في انفجار عبوة ناسفة كانوا يزرعونها على جانب الطريق. وتابع المتحدث احمدي "على بعد ثلاثة كيلومترات من مكان الحادث الاول رصدت القوات الافغانية والدولية مجموعة اخرى من طالبان كان عناصرها يزرعون عبوة ناسفة، فوقع اشتباك وقتل ثمانية عناصر من طالبان".

 

 طالبان تخطف قائد شرطة

وفي تطور ملفت تمكن عناصر من طالبان من خطف قائد شرطة افغاني واثنين من عناصره الليلة الماضية في شرق افغانستان على ما اعلن قائد شرطة ولاية كونر. وقال خليل الله ضيائي المسؤول الاول عن الشرطة في كونر حيث لحركة طالبان حضور قوي "خطفت حركة طالبان قائد شرطة اقليم وشرطيين اثنين".

 

 وكان قائد شرطة اقليم شايغال يقوم باعمال الدورية ليل الجمعة السبت مع شرطيين اثنين حين تم خطفهم. واعلن زماراي بشاري المتحدث باسم وزارة الداخلية انها المرة الاولى التي يتعرض فيها مسؤول شرطة على هذا المستوى لعملية خطف في افغانستان.

انشر عبر