شريط الأخبار

المجدلاوي: كل صحفي فلسطيني من حقه الانتساب والترشح لعضوية النقابة

07:28 - 23 حزيران / يناير 2010

المجدلاوي: كل صحفي فلسطيني من حقه الانتساب والترشح لعضوية النقابة

فلسطين اليوم- غزة

 قال النائب جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انه حق كل صحافي فلسطيني أياً كان طيفه أو انتماؤه السياسي أو الفكري أن ينتسب ويترشح لعضوية نقابته ولهيئاتها التمثيلية، طالما كان مستوفياً لشروطها، وليس من حق أحد حرمانه من ذلك.

 

وطالب المجدلاوي إثر لقائه بوفد من الصحافيين ضم ممثلين لبعض المؤسسات والكتل النقابية الصحافية بوقف إغلاق المؤسسات الإعلامية وعودة كل المؤسسات الصحافية التي تم إغلاقها أو منعها من العمل في كل من غزة والضفة, والإفراج عن المعتقلين ووقف ملاحقة الصحافيين بسبب الموقف أو الانتماء في كل من غزة والضفة.

 

ودعا مجدلاوي إلى تشكيل لجنة تدقيق للعضوية في نقابة الصحافيين وفقاً للنظام الساري والمقرر في النقابة, و إجراء الانتخابات في كل من غزة والضفة بما فيها القدس وفقاً لقانون التمثيل النسبي والتمسك بمبدأ الحقوق المتكافئة للصحافيين وكتلهم المتعددة في النشاط والدعاية الانتخابية والترشح والانتخاب.

 

وفي نهاية اللقاء أكد مجدلاوي على أن واجب الصحافيين باعتبارهم سلطة رابعة بكل ما لها وما عليها من مسؤوليات أن يقوموا بواجبهم في حماية الحقوق العامة والديمقراطية لكل أبناء الشعب الفلسطيني.

 

كما دعا المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية في غزة إلى إتباع الإجراءات القانونية في عقد انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وتحقيق مبدأ الشفافية بعيداً عن التجاذب السياسي الذي من شأنه الإضرار بالجسم الصحفي.

وقال المعهد في بيانٍ وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه السبت :" إن عقد انتخابات نقابة الصحفيين يعد تجاوزاً لكل المحاولات الآثمة لتعزيز الانقسام وخطوة أولى لترسيخ مبدأ الديمقراطية في مجلس إدارة النقابة".

ودعا البيان إلى ضرورة إتباع فلسفة "عدم نبذ الآخر طالما كان في صالح النقابة"، لافتاً إلى أهمية تشكيل لجنة حيادية، تتمتع بثقة الجميع في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالب المعهد الفلسطيني مجلس نقابة الصحفيين والكتل الصحفية المختلفة والمعنيين إلى التعاون المشترك "من أجل الوصول إلى بر الأمان في الجسد الصحفي الفلسطيني".

 

انشر عبر