شريط الأخبار

ست ساعات كهرباء و 12 ساعة بدون.. إذا لم يدخل السولار الصناعي اليوم

06:33 - 23 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم – "خاص"

لا زالت فصول الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، تتوالي وتستمر، فلا تكاد تحل مشكلة هنا، حتى تبرز مشكلة أخرى هناك، فالأزمات التي يتسبب بها الحصار لا زالت قائمة وإن كانت تغيب لفترة قصيرة، إلا أنها تعود من جديد تنغص على المواطنين في القطاع، حياتهم، وتضعهم أمام أزمة جديدة حادة.

 

فها هي مشكلة غاز الطهي تدق كل باب فلسطيني في غزة، بالإضافة إلى نقص في معظم الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وفي هذه الأيام تبرز أزمة الكهرباء الأزمة القديمة الجديدة، مرة أخرى، ولربما ستكون المعضلة اليوم اشد تضيقاً وحدة.

 

حيث حذر جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء في غزة من توقف كامل لمحطة توليد الكهرباء، بسبب نفاذ الوقود الصناعي اللازم لتشغيل المحطة.

 

وأضاف الدردساوي خلال تصريحات خاصة لـ"فلسطين اليوم" أن إنتاج محطة الوقود تراجع بنسبة 50 % منذ يوم أمس، وأن المحطة تعمل الآن بمولد واحد، وأنها ستتوقف صباح اليوم الأحد بشكل كامل ما لم تسمح سلطات الاحتلال بإدخال السولار الصناعي اللازم لتشغيل المحطة.

 

وأوضح الدردساوي إلى أن انقطاع التيار الكهربائي سيؤثر عن المناطق الشمالية والوسطى من قطاع غزة بالإضافة إلى مدينة غزة، على وجه الخصوص، مما سيشكل أزمة كهرباء حادة تعود بالمواطنين إلى عام 2006 عندما توقفت محطة التوليد عن العمل بشكل كامل.

 

وأشار الدردساوي إلى أن برنامج العمل في شركة توزيع الكهرباء سيكون بمعدل 6 ساعات كهرباء، يليها 12 ساعة بدون تيار كهربائي.

انشر عبر