شريط الأخبار

الطوباسي يُقر بوجود إشكاليات في النقابة بسبب الوضع السياسي

04:41 - 23 تشرين أول / يناير 2010

 

نقيب الصحافيين يُقر بوجود إشكاليات في النقابة بسبب الوضع السياسي

فلسطين اليوم: قسم المتابعة

أقرَّ نقيب الصحافيين الفلسطينيين نعيم الطوباسي بوجود عدة اشكاليات في النقابة بسبب الظروف السياسية التي انعكست على النقابة ووضع الصحافيين بشكل عام.

وأكد الطوباسي في تصريحات متلفزة لفضائية القدس عصر اليوم السبت، أن من حق أي صحافي فلسطيني تنطبق عليه شروط العضوية في النقابة أن يحصل على عضويته بغض النظر عن لونه السياسي، موضحاً أن الوضع الذي نعيشه ونمر به الآن في الساحة الفلسطينية من انقسام بين شطري الوطن له تأثير، وانعكس على وضع النقابة والصحافيين.

وقال الطوباسي:" سأعمل كل ما استطيع مع مجلس النقابة لمعالجة الأمر ولنقف على حقيقة الوضع لمنح الصحفيين حقهم في الانتساب للنقابة.

وأوضح أنه سيتم الليلة دعوة مجلس النقابة للاجتماع وسيكون على جدول أعماله بحث وضع الصحافيين في قطاع غزة. وأضاف أن النقابة هي ملك لجميع الصحافيين وسنعمل على أن لايكون للوضع السياسي تأثير على نقابة الصحفيين والوضع المهني.

من جهة اخرى أشار نقيب الصحافيين إلى أن قطاع غزة يشهد إغلاق العديد من المؤسسات الصحافية الأمر الذي يجب مراجعته.

وأكد بأن الانتخابات باتت قريبة جداً دون أن يوضح كيف ستتم هذه الانتخابات في ظل الخلافات الحادة على كيفية إجراءها.

وعن الاعتصام الذي نظم اليوم أمام مقر النقابة في مدينة غزة من قبل الصحفيين المحرومين من العضوية قال الطوباسي:" أوجه همسة عتاب لزملائي الذين اعتصموا اليوم.. وتساءل:" أليس ذلك متأخر جداً؟ لماذا لم تتحركوا من قبل؟ وأضاف كان الفروض أن لا نسكت على مدار هذه السنوات. ومتابعة الوضع في غزة مع نقيب الصحافيين.

واختتم قوله بكلمة وجهها لجميع الصحافيين المنتسبين للنقابة والمحرومين من العضوية قائلاً:"أشد على أيديكم جميعاً ويجب أن نتوحد حتى يتم مانريد".

 

انشر عبر