شريط الأخبار

القضاء الإسرائيلي يرفض فتح ملف تحقيق ضد يهودي هدد رئيس بلدية عربي

03:07 - 23 حزيران / يناير 2010

القضاء الإسرائيلي يرفض فتح ملف تحقيق ضد يهودي هدد رئيس بلدية عربي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أيد المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلي ميني مزوز رفض النيابة الإسرائيلية العامة، فتح تحقيق فوري ضد  اليهودي اليميني المتطرف باروخ مارزل، الذي شوهد وهو يكيل التهم للحركة الإسلامية الحاكمة في المدينة، وتهديده الصريح بقتل رئيس بلدية راهط فايز أبو صهيبان. وذلك عقب المقابلة التي أجرتها معه إحدى وسائل الإعلام، أثناء محاولة اعتدائه على مدينة راهط يوم الأحد (26.7.2009).

 

وفي الرد الموقع من قبل شاي نيتسان؛ أكدت النيابة أنه تم تقديم شكوى من قبل رئيس بلدية رهط ضد مارزل الذي تم استدعاؤه للتحقيق، وأنه قام بإنكار التهم الموجهة إليه جملة وتفصيلا،وانه لم يهدد بالمس برئيس بلدية رهط.

 

وأضافت النيابة: "قمنا بفحص المقابلة المصورة وأقوال مارزل في التحقيق، ووصلنا إلى أنه لا يوجد أدلة كافية من أجل تقديمه للمحاكمة". واختتمت النيابة ردها: "لهذا السبب أعطينا الأوامر للشرطة بإغلاق الملف".

 

هذا وأدان النائب العربي في البرلمان الإسرائيلي إبراهيم صرصور قرار النيابة بهذا الخصوص، قائلاً: "لم استغرب هذا القرار والذي تجاهل التهديد الصريح بالقتل الذي وجهه المدعو مارزل إلى السيد فايز صهيبان رئيس بلدية رهط"، واعتبره منسجماً  تماماً مع الخط المنهجي الذي تتبعه النيابة في كل ما له علاقة بالتهم الموجهة ضد ضالعين بالاعتداء على مواطنين عرب ، وما قراره بإغلاق الملفات ضد المتهمين على خلفية أحداث هبة الأقصى والقدس 2000 ببعيد".

انشر عبر