شريط الأخبار

قرار رئاسي بفصل جميع موظفي السلطة الذين خرجوا من القطاع

12:17 - 23 آب / يناير 2010

قرار رئاسي بفصل جميع موظفي السلطة الذين خرجوا من القطاع

فلسطين اليوم-غزة

قالت مصادر مطلعة في مكتب رئيس السلطة محمود عباس ان قرارا اتخذ بفصل كافة الموظفين المسافرين خارج قطاع غزة والمهاجرين منهم إلى دول أوربية وأجنبية .

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مكتب الرئيس يناشد كافة الموظفين المسافرين خارج قطاع غزة للعودة الى القطاع فورا والتواجد في قطاع غزة في الأيام القادمة .

وأشار المصدر إلى ان أوساط امنية رفعت توصيات إلى الرئيس محمود عباس بضرورة فصل أي موظف يتواجد خارج القطاع بدون إذن مسبق وبدون مبرر وخاصة الموظفين الذين حصلوا على تأشيرات الى دول أوربية وقاموا بعمل لجوء فيها وهم معروفين لدي اجهزة الامن الفلسطيني .

 

إلى جانب ذلك دعا مجلس الوزراء الى ضرورة تواجد كافة موظفين القطاع المسافرين العسكريين منهم والمدنيين في قطاع في الايام القليلة القادمة وخاصة الذين يسافرون دون اذن مسبق .

 

ونوهت المصادر بأنه كل موظف لم يعود الى قطاع غزة سيعرض نفسه للمسائلة القانونية التي قد تصل الى فصله من الخدمة .

وكان مئات الموظفين من العسكريين والمدنيين قد غادروا قطاع غزة باتجاه دول عربية مجاورة ومنهم هاجر الى دول أوروبية بعد سيطرت حماس على قطاع غزة في الرابع عشر من حزيران 2007 الى جانب عدد آخر غادر القطاع خلال الثلاث سنوات الماضية أثناء فترات فتح معبر رفح ولم يعودوا الى قطاع غزة .

وفيما يلي نص القرار الرئاسي :

بيان صادر عن مكتب الرئيس بخصوص موظفي السلطة في قطاع غزة

قرر السيد الرئيس محمود عباس بفصل جميع موظفي السلطة الذين خرجو من القطاع وليس لديهم مشاكل أمنية مع حماس في حال عدم رجوعهم الي القطاع خلال شهر من تاريخ صدور القرار .

واصدر الرئيس أوامره للأجهزة الأمنية بعمل الإجراءات القانونية ومتابعة جميع الموظفي خارج القطاع الذين غادروا بدون أي سبب .

انشر عبر