شريط الأخبار

وزراء الري العرب يناقشون قريباً سرقة إسرائيل للمياه بفلسطين والجولان

10:21 - 23 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير د.محمد بن إبراهيم التويجري، اليوم، أن وزراء الري والمياه العرب سيبحثون قريباً، سرقة إسرائيل للمياه العربية وبخاصة في فلسطين والجولان السوري المحتل.

 

وقال السفير التويجري، في تصريح للصحفيين: يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه اجتماعه الأول يومي 27 و28 يناير الجاري بمقر الجامعة العربية برئاسة عبد المالك سلال وزير الموارد المائية في الجزائر.

 

ولفت إلى أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن 17 بنداً تشمل ممارسة سلطة الاحتلال الإسرائيلية في سرقة المياه العربية في فلسطين، والجولان، والجنوب اللبناني.

 

وأشار إلى أن الوزراء سيبحثون أيضا متابعة تكليفات القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية الأخيرة التي عقدت بالكويت بما يخص وضع إستراتيجية للأمن المائي في المنطقة لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة ومتابعة تنفيذ مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتحقيق تنمية مستدامة في المنطقة العربية، وإلى أن الاجتماع الوزاري سيناقش متابعة تنفيذ أهداف الألفية فيما يخص إمدادات المياه.

 

وتابع السفير التويجري: كما سيناقش الوزراء آليات لجمع المعطيات والمعلومات عن الشركات والمكاتب الفنية والسياحية الدولية التي تعمل في مجال المياه وغيره في الجولان المحتل والتواصل معها وحثها على عدم التعامل مع واقع الاحتلال.

انشر عبر