شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: الاحتلال يفرض غرامات عقابية على الأسرى

10:00 - 23 تموز / يناير 2010

 فلسطين اليوم-رام الله

أكد مركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تجبر الأسرى على دفع الماء والكهرباء التي يستهلكونها ، فبحجة العقاب داخل السجن التي قد تصل إلى 200 دولار أو يزيد في بعض الأحيان .

وأكد المركز أن إدارة السجون تفرض الغرامات المالية على الأسرى لأتفه الأسباب كوقت قراءة القرآن أو إقامة الصلاة في وقت العدد، وعلى خطيب الجمعة إذا تفوه بكلمة لا تعجب السجان أو إذا أزعج مزاج السجان المناوب والأمر كذلك في حال انتهى وقت الفورة وعدت على ساعة بيجبين إلى الغرفة، أو إذا لم يسعفك الوقت للخروج من الحمام خلال الدقيقة التي يحددها السجان وأمثلة كثيرة تتحجج بها إدارة السجون لتكليف الأسير بما لا يطيق .

وأكد رأفت حمدونة مدير المركز أن إدارة السجون تقوم بسحب الغرامات دون علم الأسير من رقم حسابه وإذا لم يكن لديه حساب تنتظر دفع مبلغ مستقبلى على اسمه ، الأمر الذي يشكل استفزاز للأسير وعبء على الأسير وعائلته .

وناشد حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية وكل المعنيين للتدخل لوقف هذه العقوبات والغرامات اللامنطقية ، مؤكدا  أن دولة الاحتلال تجبر الأسرى على العيش داخل السجون كمستأجرين يتحملون أعباء الماء والكهرباء والأكل والمسكن .

 

 

انشر عبر