شريط الأخبار

نقابة الصحفيين :(274) سددوا من أصل (398) و(100 صحفي) تخلفوا

09:47 - 22 تشرين أول / يناير 2010

نقابة الصحفيين :(274) سددوا من أصل (398) و(100 صحفي) تخلفوا

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين إغلاق باب تثبيت العضوية وتسديد الاشتراكات في النقابة في الضفة الغربية وقطاع غزة كما كان مقرراً من قبل مجلس النقابة، وذلك تمهيداً لعقد مؤتمرها العام في الخامس من شباط/ فبراير المقبل.

وكان مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين في الضفة أمس الخميس وأعلن إغلاق باب التثبيت والتسديد، وكذلك الحال بالنسبة لغزة، حيث تم الإغلاق بحضور أعضاء مجلس النقابة وبحضور نائب نقيب المحامين سلامة بسيسو.

وبلغ عدد المسددين في قطاع غزة من الأعضاء المسجلين (274) من أصل (398) فيما كان (24 صحافياً) خارج البلاد، و(100 صحفي) تخلفوا عن الدفع وبالتالي فقدوا حقهم بالمشاركة أو الترشيح في اجتماع الجمعية العمومية المقبل.

وقرر مجلس النقابة في غزة بتشكيل لجنة طعون، حيث ستبدأ أعمالها ابتداءً من يوم غدٍ السبت حتى نهاية دوام يوم الثلاثاء القادم، وسيتم نشر أسماء الصحفيين المسددين على لوحة الإعلانات في مقر النقابة بمدينة غزة.

وشكلت النقابة لجنة أخرى في الضفة ستجتمع غداً من أجل تثبيت عضوية من ينطبق عليهم الشروط، فيما سينشر أسماء الصحفيين الذين سيتم تثبيت عضويتهم في مقر النقابة بمدينة رام الله.

وسيعلن مجلس النقابة لاحقاً عن الخطوات القانونية المقرر اتخاذها كتشكيل لجنة إشراف على الانتخابات وموعد فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس النقابة ولجنة العضوية.

يأتي ذلك في وقت اعترضت فيه كتل صحافية وصحافيون مستقلون على ملف العضوية وعدم فتحه للأعضاء الجدد في غزة، وذلك بعد سنوات من إغلاقه بما يحرمهم من المشاركة في الانتخابات، التي تأتي بعد عشرة سنوات من عقد آخر مؤتمر للنقابة عام 1999.

 

انشر عبر