شريط الأخبار

منظمة الصحة العالمية: "أنفلونزا الخنازير" ينحسر بعدما حصد أرواح 14142

08:32 - 22 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم : بيت لحم

أفادت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة أن وباء "أنفلونزا الخنازير"  يشهد انحسارا بعدما حصد ما لا يقل عن 14142 وفاة في العالم منذ ظهوره في المكسيك في آذار (مارس) ونيسان (ابريل) 2009. وتسبب بما لا يقل عن 588 حالة وفاة جديدة في غضون أسبوع.

وقالت المنظمة في حصيلتها الأسبوعية:" إن فيروس اتش1 إن 1 "وصل إلى ذروته في نصف الكرة الشمالي بين نهاية تشرين الأول (أكتوبر) ونهاية تشرين الثاني (نوفمبر) واستمر بالانحسار منذ ذلك الحين".

ومنذ ظهر الفيروس الجديد سجلت أكثر الوفيات في أميركا الشمالية والجنوبية مع "ما لا يقل عن 7094" ضحية وفي أوروبا (ما لا يقل عن 3099 وفاة). أما في مناطق أقصى شرق آسيا وغرب المحيط الهادئ فسجل فيها ما مجموعه 2877 وفاة.

وقال خبراء منظمة الصحة العالمية :"إن انتقال عدوى الفيروس لا تزال كثيفة في شمال إفريقيا وجنوب آسيا وفي مناطق محددة في أوروبا الشرقية".

وأضاف هؤلاء أن المرض "وصل إلى ذورته في الظاهر في كثير من مناطق شمال إفريقيا باستثناء ليبيا مع ميل إلى الارتفاع مطلع كانون الثاني (يناير).

وأشارت المنظمة إلى أن "المعلومات الآتية من مصر تشير إلى اتجاه نحو الانحسار (..) ما يحمل على الاعتقاد بأن ذروة نشاط الفيروس سجلت مطلع كانون الثاني (يناير)".

انشر عبر