شريط الأخبار

"الشعبية": واشنطن بالغت في الاستخفاف بالحق الفلسطيني

06:18 - 22 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم : غزة

اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأن الإدارة الأمريكية ومواقفها الفعلية بالغت في استغفال العرب والاستخفاف بالموقف والحق الفلسطيني وفي خنوعها لابتزاز الاحتلال ودعمها لسياساته وجرائم حربه.

وتساءلت الجبهة في بيان لها عن قيمة وجدوى أية وعود أو خطابات أو مشاريع، تلوّح بها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومبعوثه جورج ميتشل، في الوقت الذي تمد به الاحتلال بكل أسباب القوة العسكرية الفتاكة والحماية في المؤسسات الدولية وتشجعه على دوس القانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان.

وطالبت الجبهة "قيادة السلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية بمصارحة الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة العربية وبالكف عن التهرب من مواجهة الحقائق كما هي، ومراجعة مسيرة المفاوضات والاتفاقات والمعاهدات التي قامت على أساسها بما في ذلك اتفاق "أوسلو" وإفرازاته والمبادرة العربية وكافة أشكال العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية".

ودعت إلى تبني إستراتيجية وطنية وقومية بديلة تضمن وتحمي الحقوق العربية والأمن القومي وتقوم على تعزيز مقومات الصمود الوطني القومي ومقاومة الاحتلال ودحره بتحرير الأراضي العربية المحتلة، وضمان عودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها قسرا وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة بعاصمتها القدس على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام  1967.

انشر عبر