شريط الأخبار

ميتشل يفشل في إقناع أبو مازن بالعودة لطاولة المفاوضات

05:44 - 22 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم : رام الله

فشل المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل في إقناع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالعودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن عباس شدد خلال اجتماعه بميتشل مساء اليوم الجمعة، على تمسكه بمطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان شرطاً لاستئناف المفاوضات.

وأعلـن رئيس دائرة شؤون المفاوضات بـ م.ت.ف د.صائب عريقات أن أبو مازن أبلغ ميتشل، أن على الإدارة الأميركية أن تعمل مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لإسقاط شروطه إذا أرادت استئناف المفاوضات بسرعة.

وقال عريقات: :"إن الذي يمنع استئناف المفاوضات هي الشروط التي يضعها نتنياهو، بإصراره على استمرار الاستيطان، واستثناء القدس، وإصراره على عدم استئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها، وإصراره على شروطه المتعلقة بالحصول على نتائج المفاوضات قبل أن تبدأ..".

وأضاف: "أن النقاش الأساسي مع السيناتور ميتشل دار حول استئناف المفاوضات، فالإدارة الأميركية تريد استئناف المفاوضات فوراً، ونحن نريد كذلك استئنافها، ولكن على الإدارة الأميركية أن تعمل مع نتنياهو لإسقاط شروطه، وفي هذا المجال لا يوجد تطابق في وجهات النظر الفلسطينية والأميركية".

انشر عبر