شريط الأخبار

"التجمع الإعلامي" يواسي وكالة أنباء الشرق الأوسط بوفاة الصحافي نبيل رزق

03:52 - 22 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم : غزة

نعى التجمع الإعلامي الفلسطيني الصحافي المصري الكبير/ نبيل رزق ( 65 عاماً) والذي وافته المنية إثر أزمة قلبية صباح اليوم الجمعة.

ويشغل الصحافي رزق منصب مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وكان قد عمل موفداً للوكالة ذاتها في رام الله لمدة ثلاثة أشهر أواخر عام 2006م.

وجاء في برقية نعي التجمع الإعلامي الفلسطيني لمدير مكتب الوكالة في الأراضي الفلسطينية الزميل الصحافي رضا الشاذلي،:" إننا وإذ ننعى الفقيد الكبير/ نبيل رزق، نشيد بالأداء الكبير لوكالة أنباء الشرق الأوسط في نقل هموم شعبنا ومعاناته على يد الاحتلال الإسرائيلي".

وكان الزميل رزق يعمل موفداً لوكالة الشرق الأوسط في مكتب رام الله في الضفة الغربية، خلال عام2006، وقد غطى الفعاليات الرسمية والشعبية وكافة الأحداث على الساحة الفلسطينية.

وعمل رزق أيضا مديرا للدسك العربي في وكالة أنباء الشرق الأوسط، وصحفيا في وكالة الأنباء القطرية، وله بنت وحيدة.

ويوصف الزميل رزق بأنه شخصية إعلامية متميزة تتسم بالخلق والأدب وقد كتب كثيرا دفاعا عن فلسطين والقضايا العربية العادلة رافضا الاحتلال الإسرائيلي، وهو من الصحفيين الذين عملوا بجد وإخلاص خلال تغطية الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

وتم تشييع الزميل رزق اليوم، إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بمركز دير نجم في محافظة الشرقية، وسط حضور إعلامي وصحفي كبير من زملائه في الشرق الأوسط ووسائل الإعلامي المصري.

 

انشر عبر