شريط الأخبار

ثلاثة توغلات إسرائيلية في الضفة يومياً وملاحقات لناشطي لجان مقاومة الجدار

10:45 - 22 تشرين أول / يناير 2010

ثلاثة توغلات إسرائيلية في الضفة يومياً وملاحقات لناشطي لجان مقاومة الجدار

فلسطين اليوم- غزة

أظهر توثيق حقوقي أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استمرّت في ممارسة أعمال التوغل والاقتحام واعتقال المواطنين الفلسطينيين بشكل يومي في معظم أرجاء الضفة الغربية، فنفذت أكثر من ثلاثة توغلات يومياً خلال الأيام الماضية.

 

فخلال الأسبوع الممتد من الرابع عشر وحتى العشرين من كانون الثاني (يناير) الجاري، نفذت قوات الاحتلال اثنتين وعشرين عملية توغل على الأقل في مدن وبلدات ومخيمات في الضفة، حسب توثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

 

وأوضح المركز في تقريره الأسبوعي الجديد، أنّ تلك القوات اختطفت خلال توغلاتها تلك أربعة وثلاثين مواطناً فلسطينياً، من بينهم أربعة أطفال.

 

وتابع المركز أنّ قوات الاحتلال استمرّت في ملاحقة نشطاء اللجان الشعبية لمقاومة الاستيطان والجدار التوسعي الاحتلالي في الضفة الغربية. فخلال الأسبوع المذكور، اقتحمت تلك القوات قرية المعصرة، جنوبي محافظة بيت لحم، ودهم أفرادها منزلي عائلتي المواطنين محمود زواهرة رئيس مجلس قروي المعصرة، ورئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان، ومحمد بريجية عضو المجلس القروي والناطق الإعلامي باسم اللجنة، دون اعتقال أي منهما. وفي السياق نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال قرية نعلين، غربي مدينة رام الله، واعتقلت خمسة مواطنين ممن يشاركون في المسيرة السلمية الأسبوعية التي ينظمها أهالي القرية المذكورة لمناهضة بناء مقطع من الجدار التوسعي الاحتلالي على أراضي قريتهم. 

 

انشر عبر