شريط الأخبار

دير البلح : وفاة 3 أطفال من عائلة واحدة جراء اختناقهم وهم نائمون

09:37 - 22 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم- غزة

أفاد مراسلنا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة أن ثلاثة أطفال لقوا مصرعهم وأصيب اثنان آخران جراء اختناقهم بغاز مولد كهربائي أثناء نومهم داخل منزلهم .

وأوضحت المصادر أن ثلاثة من الأطفال -وهم من عائلة برغوت- وصلوا مستشفى "شهداء الأقصى" وقد فارقوا الحياة، في حين أصيب الآخرين بحالات اختناق دخلا على إثرها غرفة العناية المكثفة لتلقي العلاج.

وقال د.معاوية حسنين، مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة، إنه وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، عند الثالثة فجراً، خمسة أطفال من عائلة (برغوت)، ثلاثة منهم في حالة الوفاة، جراء الاختناق، واثنان آخران وصفت حالة احدهما بالحرجة، وتم تحويله إلى مستشفى النصر بغزة للعلاج، وحالة أخرى متوسطة، وذلك بسبب استنشاقهم دخان مولد كهربائي تم تشغيله داخل المنزل.

 

وأضاف حسنين أن الأطفال الذين توفوا هم: عبيدة 2 عام، وملك 4 أعوام، وخضر سمير برغوت 7 أعوام، وتم تحويلهم إلى الطب الشرعي، فيما ادخل إلى المستشفى شقيقهم محمد برغوت 6 أعوام لتلقي العلاج، كما تم تحويل شهد برغوت 5 أعوام إلى مستشفى الأطفال بغزة بسبب خطورة حالتها وعدم قدرتها على التنفس.

 

وناشد حسنين المواطنين بعدم تشغيل مولدات الكهرباء داخل الشقق، وان توضع بعيدة عن أماكن النوم، وتكون عرضة للتهوية الدائمة، مشددا على ضرورة عدم تخزين الوقود داخل المنازل وعدم إشعال المدافئ والمواقد داخل الغرف، وإذا اضطر الأمر يجب إطفائها وإخراجها ساعة النوم حفاظاً على السلامة العامة.

 

انشر عبر