شريط الأخبار

م. ت. ف:لا مفاوضات دون وقف تام للاستيطان

10:27 - 21 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم: غزة

طالبت قوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس برفض العودة إلى مفاوضات السلام مع إسرائيل إلا بعد الوقف التام للاستيطان بكافة أشكاله والالتزام بمرجعية قرارات الشرعية الدولية.

وبحثت الفصائل، في اجتماع مشترك لها في مدينة رام الله بالضفة الغربية، تحركات استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية عشية زيارة المبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشل للأراضي الفلسطينية.

ودعت فصائل المنظمة الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي و الروسي والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن وكافة أطراف المجتمع الدولي، إلى إلزام إسرائيل بالوقف الشامل للاستيطان في الضفة الغربية، وفي مقدمتها القدس " بوصف ذلك استحقاقا تضمنته قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".

كما دعت القوى الدول العربية إلى دعم هذا الموقف الفلسطيني ومساندته، والحذر من الانسياق وراء الضغوط والمناورات الأمريكية - الإسرائيلية، كما دعت الإدارة الأمريكية إلى عدم الانسياق خلف الابتزاز الإسرائيلي بالتراجع عما أعلنه الرئيس الأمريكي باراك اوباما في خطابه في القاهرة.

وحثت الدول العربية وقواها الشعبية والقوى الدولية المساندة للشعب الفلسطيني لتقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني " في مواجهته للاعتداءات اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، وتصديه لأعمال نهب الأراضي وبناء المستوطنات ومحاولاته تهويد القدس وتغيير طابعها الديمغرافي والجغرافي وفي مواجهته للحصار الظالم المفروض على قطاع غزة".

كما أكدت القوى على تمسكها بالسعي من أجل إنهاء الانقسام المدمر واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، حيث جددت دعوتها إلى حركة حماس، لتوقيع الورقة المصرية فورا " باعتبار ذلك أقصر الطرق لتحقيق المصالحة الوطنية".

انشر عبر