شريط الأخبار

منتخب فلسطين يواجه دينامو موسكو ودياً وزيارة جديدة للترجي التونسي

07:10 - 21 حزيران / يناير 2010

 

أريحا/ يلتقي المنتخب الفلسطيني لكرة القدم بعد غد السبت فريق دينامو موسكو الروسي في مباراة ودية يحتضنها ملعب أريحا في الضفة الغربية.

 

ويجري الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ترتيباته لهذا اللقاء الذي يعتبر الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية أمام فريق أوروبي محترف.

 

ويحاول الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاستفادة قدر الإمكان من الاحتكاك الكروي سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي في سبيل تطوير الكرة الفلسطينية.

 

وأجرى المنتخب الفلسطيني عدة مباريات ودية مع الإمارات ومنتخب تونس الأولمبي والعراق وأندية نرويجية.

 

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب إن: "لقاء دينامو موسكو الروسي يوم السبت سيكون البداية لمواجهات مهمة ستجري هذا العام مع فرق أوروبية عريقة ستحضر تباعاً إلى فلسطين أو سنذهب نحن لملاقاتها".

 

الترجي يزور فلسطين والإفريقي يوقع على توأمة ثانية

 

أجمل اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية نتائج زيارته الى تونس، والتي استغرقت ثلاثة ايام، حيث أقام المنتخب الاولمبي الفلسطيني معسكراً تدريبياً، استغرق أسبوعين، وتخلله لقاءان تجريبيان انتهيا بنفس النتيجة، بهدف مقابل لا شيء، لصالح الاولمبي التونسي.

 

وقال الرجوب في حديث خاص لموقع "سوبر": لقد التقيت بغالبية الشخصيات الرياضية المتنفذة في تونس، وفي مقدمتهم وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية، سمير العبيدي، وسليم شيبوب، رئيس اللجنة الاولمبية، وأسرة اتحاد الكرة، وتم الاتفاق على جملة من الخطوات المستقبلية المهمة ومنها: إعداد الكوادر الفلسطينية في مجالات التدريب والتحكيم والإدارة والكرة النسوية، وتأسيس مركز وطني للطب الرياضي في فلسطين باشراف تونسي، خصوصاً وان الأشقاء قطعوا خطوات واسعة على هذا الصعيد، في حين تفتقر فلسطين الى مثل هذا المرفق، الذي أضحى مهما وحيويا للغاية.

 

وكشف الرجوب النقاب عن أن فريق الترجي التونسي سوف يزور فلسطين في امد قريب من دون ان يحدد تاريخاً لذلك، وكان الترجي، وهو من ابرز الفرق التونسية وقع على اتفاقية توأمة مع فريق وادي النيص، بطل الثنائية في فلسطين في الموسم الماضي، وتم بمقتضاها ان يصبح اسم الفريق الفلسطيني اعتباراً من تاريخ توقيع الاتفاقية "ترجي واد النيص" وسيرتدي الفريق قميص الترجي بدءاً من اياب الدوري الممتاز، المقرر ان ينطلق في اعقاب الانتهاء من لقاء منتخب فلسطين ودينامو موسكو الروسي يوم السبت المقبل.

 

وأكد الرجوب ان النادي الافريقي سيكون الفريق التونسي الثاني، الذي سيوقع اتفاقية توأمة مع فريق فلسطيني، وفضل مسؤولو الافريقي ان يكون الفريق الفلسطيني من مخيمات اللاجئين، والتي اجبر سكانها على الهجرة من فلسطين الـ 48 الى الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن ولبنان وسورية ومعظم بلدان العالم، بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار إلى أن منتخب تونس النسوي سيأتي الى فلسطين وسيلعب لقاءً مع نظيره الفلسطيني، على غرار لقاء المنتخب الاولمبي التونسي، الذي زار فلسطين في شهر نوفمبر من العام الماضي.

 

وثمن الرجوب، عالياً، دعم الأشقاء في تونس للكرة الفلسطينية بشكل خاص والحركة الرياضية على وجه العموم، ولفت إلى أن المجال بات مفتوحا لمنتخبات فلسطين كي تعسكر في تونس، وهذا ما أكده المسئولون هناك وشددوا على الالتزام بترجمته.

 

انشر عبر