شريط الأخبار

وفد فرنسي وأممي يطلع على أوضاع حقوق الإنسان بغزة

04:21 - 21 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم – غزة

استقبل المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وفداً من القنصلية الفرنسية في القدس وكذلك ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مقر المركز بمدينة غزة.

 

واستقبل المركز حسب بيان له، اليوم، كلاً من راضية أودجاني، ملحق التعاون الإنساني والاجتماعي في القنصلية الفرنسية، وبيير شاربنتييه، المساعد الفني للقنصلية في جامعة بيرزيت– كلية القانون.

 

واستعرض المحامي راجي الصوراني، مدير المركز، وحمدي شقورة، نائب مدير المركز لشئون البرامج، أنشطة المركز خلال اللقاء، مركزين على موضوع تعليم حقوق الإنسان، كما ناقشوا الأوضاع الراهنة لحقوق الإنسان في قطاع غزة والإمكانيات المتاحة لتحسين أوضاع الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وفي ساعات المساء، التقى الصوراني وإياد العلمي، نائب المدير للشئون الإدارية والقانونية، مع بورام كيم، محللة برنامج سيادة القانون والعدالة وحقوق الإنسان لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

واستعرضت كيم خلال اللقاء مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 'تعزيز دور سيادة القانون وتحقيق العدالة للفلسطينيين'، وطرحت بعض القضايا حول الوضع الحالي للنظام القضائي في الأرض الفلسطينية المحتلة بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص، كما تطرقت إلى العمل القانوني للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

 

وقدم الصوراني لمحة شاملة عن تطور النظام القضائي في قطاع غزة خلال السنوات الماضية، حيث ركز على الآثار السلبية للانقسام الداخلي على استقلال النظام القضائي.

 

وفي سياق الحديث، أوضح العلمي أن المركز لا يقبل بشرعية نظام المحاكم في قطاع غزة، وأن الوحدة القانونية في المركز تسعى إلى إيجاد بدائل للدفاع عن حقوق الموكلين.

انشر عبر